الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هن مكافحات.. نهلة النمر تربت في دور رعاية للأيتام وعملت سفيرة بوزارة التضامن.. فيديو

الأحد 04/أبريل/2021 - 03:57 م
نهلة النمر
نهلة النمر

هن مكافحات مبدعات يخلقن الأمل من رحم اليأس يحققن النجاح حتى وإن حاصرهن الفشل، يصنعن الجديد من بيئة لا تساعد على شيء، فقط بالعمل والتعلم والإرادة الحديدية يمكن لهن أن يصبحن كل شيء.

نهلة النمر فتاة تربت في دار أيتام لكنها لم تيأس للحظة أو تشعر أنها مختلفة عن أقرانها من الفتيات فاجتهدت وتعملت وتخرجت من الجامعة وهي تسكن في إحدى دور رعاية الأيتام، لتصبح بعد ذلك سفيرة لوزارة التضامن للإشراف والرقابة على جميع دور الرعاية على مستوى الجمهورية.

تقول "نهلة" دخلت دور الرعاية عندي سنتين وتخرجت منها وأنا عندي ـ 24 عاما، وعلى مدار حياتي كنت أعاني من العديد من المشكلات داخل سكن الأيتام من نقص خدمات والإهمال، وبعد التخرج من كلية الخدمة الاجتماعية، التحق بإحدى الشركات للعمل بها، ثم انضممت لوزارة التضامن الاجتماعي لأعمل بها كمشرفة وترقيت حتى أصبحت سفيرة للوزارة للإشراف والرقابة على دار الأيتام والكشف عن المشكلات التي يعاني منها النزلاء".

وأوضحت بأن الطفل والشاب والفتاة الذين تخرجوا من دار الأيتام ليسوا قنبلة موقوتة كما يردد ذلك البعض، ويجب أن ننظر إليهم على أنهم "إنسان" لهم حقوق وعليهم واجبات ولا يجب أن لانتعامل معاهم بتنمر أو عنصرية لأنهم بشر ولديهم مشاعر وأحاسيس ومن بينهم موهوبين في كل المجالات.

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل على تأهيل وتعليم الفتيات بدار الأيتام حتى تصل لسن الزواج أو التخرج ولها الحق ان تترك الدار وتتخرج منه، مؤكدة أن أفضل شيء نعمل عليه هو تأهيل الفتاة أو الشاب للعمل لأنه خير سند لهم في هذه الحياة، والطريق للاستقرار وتكوين أسرة، واستطردت قائلة أن الزواج مهم لكنه يجب أن يأتي في وقته بالنسبة لنزلاء دور رعاية الأيتام، لكن التعليم هو الأهم والسند لهم.

ads
ads