الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رفض طلب المحكمات بتعيين عنصر نسائي في لجنة الحكام باتحاد الكرة

الأحد 04/أبريل/2021 - 06:04 م
رفض طلب المحكمات
رفض طلب المحكمات بتعيين عنصر نسائي في لجنة الحكام باتحاد الك

رفضت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، برئاسة أحمد مجاهد، طلب عدد من المحكمات بتواجد عنصر نسائي داخل لجنة الحكام، حيث جاء رفض اتحاد الكرة نظرًا لطلب المحكمات بأن اللجنة الثلاثية سينتهي عهدها داخل الجبلاية في يوليو المقبل، لذا ليس من الضروري زيادة عدد عناصر لجنة الحكام.

رفض تعيين عنصر نسائي بلجنة حكام اتحاد الكرة

وفضلت اللجنة ان يتم تعيين عنصر نسائي مع المجلس الجديد للاتحاد والمقرر انتخابه في أغسطس المقبل، أو الاعتماد على الفائزة بمقعد المرأة بالجبلاية.

تعيين عنصر نسائي بلجنة حكام اتحاد الكرة

وطلبت المحكمات تعيين عنصر نسائي داخل لجنة الحكام بعد اهمال اتحاد الكرة لهم وعدم الاستماع إلى مطالب أندية الكرة النسائية والمحكمات.

اعتراضات أندية الكرة النسائية

يذكر أن أندية الكرة النسائية، اعترضت على طريقة تعيين المحكمات التي تدير مباريات الفريق بدوري كرة القدم النسائية.

وجاء اعتراض الأندية بأنه يتم اسناد المباريات إلى محكمات جدد، ووجود انعدام للخبرة التحكيمية خلال لقاءات الدوري النسائي.

ووجهت الأندية انتقادات لأحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة، بسبب قراره بإسناد مباريات دوري كرة القدم للسيدات الى محكمات، وعدم الاستعانة بالحكام الرجال رغم حساسية غالبية المباريات.

اقرأ أيضًا.. حقيقة رفض اتحاد الكرة استقبال محكمات محجبات بالاختبارات الجديدة (خاص)


ورفضت لجنة الحكام، مطالب الأندية بإسناد المباريات الى الحكام الرجال، معتمدين على فرمان أحمد مجاهد بشأن إسناد مباريات الكرة النسائية إلى المحكمات السيدات فقط سواء خبرات أو جدد.

يذكر أن أزمة بين المحكمات الجدد خلال الاختبارات التي تقام خلال الفترة الحالية لاختيار المحكمات، اشتعلت بعدما ترددت أنباء حول رفض لجنة الحكام باتحاد الكرة خضوع المحكمات المحجبات للاختبارات الجديدة للحكام الجدد، يذكر أن بدء الاختبارات النظرية للمحكمات الجدد جرت أول أمس الثلاثاء، لكن التصحيح للاختبارات لم تبدأ بعد.

ads
ads