الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المحشي ولا صينية البطاطس.. إيه أكتر أكلة موجودة في رمضان؟.. فيديو

الأحد 04/أبريل/2021 - 08:27 م
أكتر أكله موجودة
أكتر أكله موجودة في رمضان

أيام قليلة تفصلنا عن الشهر الكريم، ويستعد الجميع لشراء مستلزمات رمضان سواء من المشروبات والعصائر والأطعمة، نظرًا لما يحمله الشهر من نفحات روحانية وعادات باقية حتى الآن، بتجمع أفراد الأسرة في أول أيام الشهر لتناول الإفطار معًا.

استطلعت «هير نيوز» رأي السيدات عن أهم الأطباق التي يجب تواجدها في وجبة الإفطار وأكثر الأطعمة التي يحبها المصريون خلال الشهر.

المحشي والبط

حيث أكدت إحدى السيدات أن مائدة أول أيام رمضان يجب أن تحتوي على المحشي والبط فهذا أمر ضروري.

الرنجة والفسيخ

وأبدت ربة منزل، عن حزنها لعدم تناولها الرنجة والفسيخ في شم النسيم هذا العام والذي يتواكب موعده في الشهر الكريم، قائلة: "مش هينفع في رمضان أكل الرنجة والفسيخ"، مشيرة إلى أنها تعشق تناول الملوخية مع كافة أنواع العصائر".

وأكد أحد الشباب على حبه الشديد في تناول صينية البطاطس باللحمة، وأنواع المحاشي والمكرونة بالبشاميل.

اقرأ أيضًا.. التموين تكشف حقيقة ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة مع قرب شهر رمضان


وقف تصدير الفول الحصى والمدشوش 

جدير بالذكر أن نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أصدرت اليوم، قرارًا بوقف تصدير الفول الحصى والمدشوش لثلاثة أشهر، اعتبارًا من تاريخ نشره بالوقائع المصرية.

ونصّ القرار الوزاري على السماح بتصدير الكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلي المصري، والتي تقدرها وزارة التموين والتجارة الداخلية بعد موافقة وزير التجارة والصناعة.

وقالت الوزيرة: إن هذا القرار صدر بعد التنسيق مع وزير التموين والتجارة الداخلية، وذلك في إطار خطة الدولة خلال المرحلة الحالية لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد وتوفير احتياجات المواطنين من السلع وبصفة خاصة السلع الأساسية، لا سيما في ظل الاستعداد لاستقبال شهر رمضان الكريم والذي يزيد خلاله معدل استهلاك الفول بنسبة تصل إلى ثلاثة أضعاف الأشهر الأخرى.

وأشارت إلى أن إجمالي إنتاج السوق المحلي لا يفي سوى بنحو 30% من الاستهلاك المحلي ومن ثم فيتم استيراد حوالي 70% من الاحتياجات من الخارج.

ads
ads