الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة الصحة: قريبًا فرص عمل لكل الستات.. تعرفي على التفاصيل

الأحد 04/أبريل/2021 - 08:21 م
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الطريقة العلمية التي اتبعتها وزارة الصحة والسكان في تجميع قاعدة البيانات من خلال تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، ساهمت في التعرف على الكثير من المؤشرات منها التعليم والتوظيف وكافة المحددات السكانية للأسرة.

وزيرة الصحة تؤكد توفير وسائل تنظيم الأسرة

وأضافت وزيرة الصحة، خلال مشاركتها، في جلسة مجلس الشيوخ لمناقشة مشروع قانون المجلس القومي للسكان والتنمية، أن الوزارة نجحت في توفير جميع وسائل تنظيم الأسرة في جميع الوحدات الصحية بجميع محافظات الجمهورية بالمجان.

وزيرة الصحة تخصص مراكز صحة وتنمية الأسرة

وأشارت إلى أنه جارٍ تخصيص "مراكز صحة وتنمية الأسرة" للسيدات والتي تتضمن مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بما يضمن توفير فرص عمل لكافة السيدات، وبما يضمن تحسين الخصائص السكانية.

وزيرة الصحة وخطة مكافحة الزيادة السكانية

وأكدت الوزيرة دعمها الكامل لمشروع القانون لتفعيل الدور التنفيذي للمجلس القومي للسكان للحد من الزيادة السكانية، والاستعداد لتعديل أي بنود في مشروع القانون مما يمكنه من مشاركة الهيئات التنفيذية المعنية المختلفة لتفعيل دور المجلس لتحقيق أهداف الدولة للحد من الزيادة السكانية وتحسين الخصائص السكانية للمواطنين.

كما أعربت الوزيرة عن استعدادها الكامل لحضور جلسات دورية لمناقشة بنود مشروع قانون المجلس القومي للسكان والتنمية، للاتفاق على الشكل النهائي للقانون بما يساهم في الحد من الزيادة السكانية.

اقرأ أيضًا.. فحص وتوعية ٨٥٠ سيدة ضمن مبادرة دعم صحة المرأة داخل دور الأيتام بالمجان

حضر الاجتماع كل من المهندس محمد هيبة رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، والدكتور محمد جزر رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، وبحضور الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان، والدكتورة فاتن غازي مقرر المجلس القومي للسكان، وعدد من أعضاء لجنة الصحة بمجلس الشيوخ.

ads
ads