الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نتائج بطولة الجمهورية للسباحة 200 متر حرة سيدات

الإثنين 05/أبريل/2021 - 06:05 م
نتائج بطولة الجمهورية
نتائج بطولة الجمهورية

أقيمت اليوم الإثنين، فعاليات بطولة الجمهورية للسباحة ضمن مسابقة 200 متر سباحة حرة، في منافسات السيدات.
وجاء ترتيب أول 3 لاعبات كالتالي:

1-فريدة ثروت بالمركز الأول بزمن 2.06.57
2-جيهان أحمد بالمركز الثاني بزمن 2.08.25
3-فريدة أيمن بالمركز الثالث بزمن 2.08.87

قال محمد الزغاوي، مدرب سباحة: إن تدريب الأطفال يبدأ من عمر شهرين، وتدريب حديث الولادة يساعدهم على تقوية العضلات والرئتين ويجعلهم في صحة أفضل.

فوائد تعليم السباحة للأطفال

وأضاف "الزغاوي" - خلال حواره مع برنامج «8 الصبح»، الذي يقدمه الإعلاميات داليا أشرف وآية جمال الدين وهبة ماهر ورحمة خالد، على قناة «dmc» - أن أولياء الأمور في البداية يكونون خائفين على أولادهم لكن مع مرور الوقت والتدريب يشعرون بسعادة الطفل؛ لأن الطفل يكون أفضل على المستوى الصحي والبدني مع تدريبات السباحة.

اقرأ أيضًا.. بطلة العالم في السباحة: ربنا مبيضيعش تعب حد

وأوضح مدرب السباحة، أن هناك أطفال يتعلمون إنقاذ أنفسهم بشكل سريع وخلال فترة لا تتجاوز شهر ونصف، والبعض الآخر يظل يتدرب لمدة 4 أو 5 شهور على السباحة، وهذا يرجع إلى الفروق الفردية للطفل واستقباله للتدريب بسعادة، وتمنى انتشار الرياضة على مستوى الجمهورية.

وأشار "الزغاوي" إلى أنه بدأ في تدريب ثلاثة أطفال حتى أصبح لديه ثلاثة مراكز تدريب كل مركز به 25 طفلا.

أكاديمية تعليم السباحة للرضع

وانتشرت خلال الآونة الأخيرة، أكاديمات لتعليم السباحة للرضع؛ حيث أكد مسئولو هذه الأكاديميات أن تعليم الأطفال السباحة لها أثر عملى شعَرَ به كل من خاض التجربة، فهى ترفع من مناعته وتساعد على نموه بشكل أفضل وتقلل من إصابته بنزلات البرد وتساعد على استقامة عموده الفقرى وغيرها من المزايا الطبية.

تخوف الآباء من تعليم الأطفال السباحة

وعن تخوف الآباء من تعليم الأطفال السباحة فى هذه السن الصغيرة، أوضح مسئولو هذه الأكاديميات أن الطفل فى بطن أمه عائم فى مياه، وإذا ما ولدته أمه تحت المياه فسوف يطفو لوحده دون مساعدة من أحد كأمهر سباح أولمبى، وبالتالى فإن إلقاء الطفل فى المياه لا تخوف عليه طالما حوله مراقبة من متخصصين.

وأوضحوا أن الطفل حين يغوص فى المياه تلقائيًا يفتح عينيه بشدة ويغلق الفم والأنف عكس الكبير الذى يغمض عينيه ويبادر بشرب المياه، وبالتالى لا يوجد تخوف من الأهل على الأطفال من حمامات السباحة حتى فى ظل تلك الأجواء.

ads
ads