الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بقيمة 150 جنيها.. تعرفي على مبادرة «كارت مصر الخير» في رمضان.. فيديو

الإثنين 05/أبريل/2021 - 06:42 م
كارت مصر الخير
كارت مصر الخير

قالت نانسي الشربيني، مسئول مبادرة كارت مصر الخير، إن مبادرة كارت مصر الخير عبارة عن كارت بقيمة 150 جنيها يتيح للشخص اختيار المنتجات التي تناسبه بدل عن الكرتونة التي تحتوى على منتجات ثابتة، لا يستطيع الإنسان تغيرها، ولكن مع الكارت يستطيع المواطن اختيار المنتجات التي يحتاجها ويحصل على «اللى نفسه فيه».

مبادرة «كارت مصر الخير» في رمضان

وأضافت خلال لقائها مع برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا»، على قناة «سي بي سي»، أن كل من يخرج تبرعا يحدد الجهة التي يرد أن تصل إليها سواء كان إفطار أسرة أو كارت مصر الخير أو كرتونة.

وتابعت: هناك منتج اسمه سند العيالة هو عبارة عن 5 كراتين في احتياجات الأسرة لمدة شهر رمضان الكريم ووزنها يصل إلى 70 كيلو تقريبًا، وتحتوي على 10 علب لحمة حجم العبوة 750 جرام، وكيلو تفاح، و10 كليو بطاطس، وفيها عصير بسبوسة، وهناك مكرونة وأرز وسكر، وقيمة سند العيلة ألف جنيه.

اقرأ أيضا.. «مطبخ الخير» مبادرة جديدة للأسر الأكثر فقرًا في بني سويف

وأوضح أن هدفنا هو تعويض المواطنين الأكثر احتياجًا في رمضان عن احتياجتهم، وخاصة بعد إغلاق موائد الرحمن لمنع انتشار فيروس كورونا، لافته إلى أن لجمعية بدأت في إطلاق فعاليات تعبئة كرتونة رمضان، تمهيدا لتدشين حملة «إفطار صائم»، التى تطلقها المؤسسة للعام التاسع على التوالى، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى لشهر رمضان هذا العام.

واختتمت: النوع الثاني يشمل كارت الإفطار، وبه يستطيع الشخص الحصول على مواد غذائية بقيمة 150 جنيها، وهذا المنتج يعتبر أحد أحدث منتجات حملة إفطار صائم، ويحقق التنمية الاقتصادية لصغار التجار بجميع محافظات مصر، ويحق للمستحق الحصول على الكارت وصرفه من أي مكتب تموين بقيمة 150 جنيها في عددا من السلع التي تعلنها الجمعية.

ads