الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عصابة حمادة وتوتو.. استمرار حبس سيدتين وسائق في عين شمس

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 03:44 م
سيدتين وسائق في عين
سيدتين وسائق في عين شمس

شغلت واقعة القبض على تشكيل عصابي شبيها لما قدمه عادل إمام ولبلبة في فيلمهما الشهير عصابة حمادة وتوتو، الرأي العام في حي عين شمس بالقاهرة.
وجدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح عين شمس اليوم الثلاثاء، حبس عاطل وسيدتين بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من شخص أجنبي.

عصابة عين شمس

كانت البداية عندما تلقى قسم شرطة عين شمس، بلاغا من أحد الأشخاص، يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية يفيد بقيام سائق بسرقته بمساعدة سيدتين، والاستيلاء منه على مشغولات ذهبية ومبالغ مالية وبعض المتعلقات الشخصية التي كانت بحوزته.

وشكلت الشرطة فريقًا للبحث عن المتهمين، وبعد التحريات وجمع المعلومات تمكنوا من التوصل إلى مرتكبي الواقعة؛ وهم: سائق، زوجته، وربة منزل، وحررت الشرطة محضرًا بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات واستكمال الإجراءات القانونية.

السرقة في قانون العقوبات


وتنص المادة 319 من قانون العقوبات على أنه يجوز إبدال عقوبة الحبس المنصوص عليها فى المادتين 317، 318 بغرامة لا تتجاوز جنيهين مصريينن إذا كان المسروق غلالا أو محصولات أخرى لم تكن منفصلة عن الأرض، وكانت قيمتها لا تزيد على خمسة وعشرين قرشا مصريا.

كما تطبق المادة 319 من قانون العقوبات، فى حال يكون الفعل فى الأصل جنحة أي من السرقات العادية التي ينطبق عليه نص المادة 317 أو نص المادة 318 من هذا القانون، أم إذا كان الفعل جناية فلا يمكن أن يسري عليه الظرف المخفف.

كما نصت المادة 312 عقوبات على أنه لا يجوز محاكمة كل من يرتكب سرقة إضرارا لزوجته أو أصوله أو فروعه، إلا بناء على طلب المجني عليه، وللمجني عليه التنازل عن دعواه لذلك فأية حالة كانت عليها الدعوى، كما أنه له أن يقف تنفيذ الحكم النهائي على الجاني فى أي وقت شاء.

ads