الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأم الشريرة رزق.. 7 إيجابيات للمرأة القاسية مع أبنائها

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 10:21 ص
هير نيوز

الأم الشريرة رزق، حيث أنها ليست كما يبين المسمى اللفظي بأنها شريرة، ولكن بعض الأبناء يطلقون هذا اللفظ على الأم الحازمة في قرارتها مع أبنائها، كما أنها تفعل ما تراه يحقق المصلحة الكبرى لطفلها.

الأم الشريرة رزق

تعد الأم الحازمة في قراراتها مع أبنائها من أفضل أنواع الأمهات، لا سيما أنها تخرج للمجتمع جيلًا يستطيع أن يواجه مكابد وعناء الحياة، فضلًا عن أنها تربي جيلًا لديه شخصية قوية ويستطيع أن يرتقي بمجتمعه ودولته إلى أفضل الدرجات.

7 إيجابيات للمرأة القاسية مع أبنائها


1- عدم الاستجابة للمطالب الدائمة
تتمتع الأم الشريرة كما يطلق عليها الأبناء بالعديد من الجوانب الإيجابية والتي يأتي في مقدمتها أنها لا تستجيب للمطالب الدائمة لأبنائها مع إبداء سبب رفضها لهذه المطالب، فعلى سبيل المثال لا الحصر: "ماما أنا نازل ألعب في الشارع، لأ يا حبيبي عشان الشارع في جراثيم وميكروبات".

2ـ الحزم في الجوانب المعيشية
الأم القاسية كما يرونها أبنائها، على الرغم من أنها خلاف ذلك، تكون حازمة في تحديد الأوقات المناسبة للطعام والنوم ومذاكرة الأطفال، حيث إن هذه القرارات تنشأ طفلًا واثقًا من نفسه قادرًا على تحقيق المعجزات

3ـ الاهتمام بالنفس
اهتمام هذا النوع من الأمهات بأنفسهن ليس من جانب الأنانية، بل إنه يجعلها قدوة لأبنائها في اهتمامهم بأنفسهم، فضلًا عن أنهن لا يبالغن في هذا الاهتمام بحيث لا يجعلن أطفالهن أنانيين.

4ـ تربية الأطفال بأسلوب محدد
وتسعى هذه الأمهات إلى الاتفاق مع أزواجهن على طريقة معينة لتربية أبنائهن دون السماح لأي طرف خارجي بالتدخل في تربيتهم.

اقرأ أيضًا.. للأمهات.. 7 نصائح للجمع بين الرضاعة والصيام


5ـ العقاب والثواب
يتمتع هذا النوع من الأمهات بمبدأ الثواب والعقاب، حيث إنهن يطبقن مبدأ العقاب من خلال منع أبنائهن من شيء يحبونه، وبمدة محددة حتى لا يؤثر هذا العقاب بشكل سلبي على شخصيته، بالإضافة إلى أنهن يمنحن أبنائهن هدايا في وقت إحداث النجاحات.

6ـ ترك الطفل يبكي لفترة معينة
تسعى الأم الشريرة إلى ترك طفلها يبكي أحيانًا لتعلمه أنه سيكون في يوم من الأيام بمفرده، فضلًا عن أنها تحاول تقويمه بإبعاده عن العصيان على شيء مفيد له.

7ـ قوية وتعتمد على نفسها
تهتم الأم القاسية بنفسها وتبتعد عن الاعتماد على أحد في أحلك المواقف، وخاصة أمام أبنائها لتفيدهم في وقت تعرضهم للأزمات.

ads