الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأمهات.. رابط تحميل النماذج الاسترشادية للامتحانات الشهرية لـ ثانية ثانوي

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 10:36 ص
هير نيوز

يبحث أولياء الأمور وطلاب الصف الثاني الثانوي، عن النماذج الاسترشادية للامتحانات الشهرية المقرر عقدها خلال شهري أبريل ومايو المقبل.

طريقة الامتحانات الشهرية لـ ثانية ثانوي


وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء امتحانات شهرية مجمعة لطلاب الصف الأول الثانوي، خلال شهري أبريل ومايو، على أن تعقد بنفس عدد الأسئلة المقررة لكل مادة والواردة في الكتاب الدوري رقم 9 بتاريخ 2021324 بنوعية اختيار من متعدد.

اقرأ أيضًا.. طارق شوقي يكشف لطلاب الثانوية العامة أنظمة جميع الامتحانات


وأوضحت الوزارة، أن الإمتحان سيكون بنظام الاجابة بنفس ورقة الأسئلة (وليس بابل شيت)، مع تزيد كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلًا عن اصطحاب الكتاب المدرسي.

رابط تحميل النماذج الاسترشادية للامتحانات الشهرية

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة تحميل النماذج الاسترشادية للامتحانات الشهرية المجمعة لطلاب الصف الاول الثانوي

وقال وزير التعليم على صفحته الشخصية على"فيسبوك": " كما وعدنا أبناءنا الطلاب فإننا نقدم هنا الرابط لتحميل النماذج الاسترشادية للامتحانات الشهرية المجمعة بنظام الاسئلة الجديد للصفين الاول والثاني الثانوي.

ويمكن للطلاب الصف الأول الثانوي تحميل نماذج استرشادية من خلال الرابط .


طريقة حساب نتيجة امتحانات ثانية ثانوي 2021


وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تمثل متوسط الدرجات التي يحصل عليها الطالب في امتحانات شهر أبريل وشهر مايو نتيجة الفصل الدراسي الثاني، هي النتيجة المؤهلة للصفوف الأعلى وتحسب بنسبة 100% من الدرجة العظمى للمادة.

واشترطت الوزارة، حضور الطالب لامتحان الفصل الدراسي الأول وأداء الامتحان التكميلي (في حالة كان مقرر له امتحان تكميلي).

وقالت وزارة التربية والتعليم، أن الإدارة التعليمية تتولى تجميع درجات الطلاب من المدارس التابعة لها عن طريق اسطوانة مدمجة cd، بعد امتحانات شهر مايو تمهيدا لإرسالها إلى المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى عبر تطبيق سيتم إخطار الإدارات التعليمية به لإعداد النتيجة.

وأشارت إلى أنه سيتم إرسال النتيجة للمديريات، أنه سيتم إعداد النتيجة فى صورة تقديرات بالألوان المحددة، لتحديد نتيجة الطالب النهائية وفى حالة ظهور النتيجة النهائية للطالب ووجود مؤشر النتيجة بالمنطقة الرمادية" ضعيف"، فى مادة أو أكثر يكون له الحق فى أداء امتحان الدور الثانى فى تلك المواد، موضحة أنه بالنسبة لامتحانات المواد التى لا تضاف للمجموع ومواد الهوية القومية للمدارس الدولية تمتحن فى المدرسة تحت إشراف الإدارة التعليمية.

ads
ads