الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الطعام الأخضر درع الأمان من كورونا.. والسر في «الوسابي»

الإثنين 12/أبريل/2021 - 01:05 ص
الطعام الأخضر درع
الطعام الأخضر درع الأمان من كورونا

يُعد الطعام الأخضر سر حماية المواطنين من فيروس كورونا، نظرًا لما يحتوي عليه من عناصر غذائية تفيد في زيادة فيتامين "سي" في الجسم والمناعة التي تعد هي حائط الصد المنيع الذي يتحطم عليه العديد من الفيروسات، والتي يأتي من أشهرها فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

الطعام الأخضر يحمي الإنسان من كورونا

أكد الشيف المصري ميدو برسوم، أن تحضير الطعام الأخضر "السلطات"، أو إدخاله في مكونات المأكولات العادية دون أن يتحول لونه إلى لون آخر عن طريق تسبيك الأكل، من أهم الطرق المساعدة على توافر فيتامين "سي" الذي يزيد من المناعة في جسم الإنسان، ويمثل حائط صد منيع لفيروس كورونا المستجد.

«الوسابي» أهم الأعشاب اليابانية لمكافحة كورونا
شدد برسوم، على أن عشب الوسابي الذي ينمو على طول مجرى الأنهار في الوديان الجبلية باليابان، من أهم الأعشاب التي يعتمد عليها في الأطباق اليابانية التي يحضرها، لاحتوائه على فوائد عظيمة في تزويد الإنسان بمناعة فائقة، لا سيما أنه يحتوي على فيتامين "سي" بصورة كبيرة، بالإضافة إلى أنه يحمي الإنسان من أمراض الجهاز التنفسي والالتهاب الرئوي، ومكافحة فيروس كورونا.

الأكل المسبك يضيع فوائد غذائية مختلفة
وأوضح الشيف أن أكثر الأخطاء الشائعة في منطقة الشرق الأوسط هي الإكثار من المأكولات والوجبات المسبكة، فضلًا عن إضاعة فوائد الطعام الأخضر بالنضج الكامل للمأكولات.

وأشار إلى المطبخ الياباني يختلف عن غيره في محاولة التمسك بالطعام الأخضر قدر الإمكان عن طريق تقطيع مكونات الأطباق اليابانية إلى قطع خضار نحيفة تحتوي على كامل فوائدها الغذائية، ولا يتم نضجها بالكامل داخل المأكولات التي به صلصة حتى لا تفقد قيمتها الغذائية الجبارة.

اقرأ أيضا.. تجنبًا لـ كورونا.. «الصحة» تستعرض طرق تناول إفطار وسحور رمضان


الكافيار الأخضر أشهر أطباق الشيف برسوم
ويأتي من بين أشهر أطباق الشيف برسوم الكافيار الأخضر الذي هو عبارة عن سائل أخضر يتم تحضيره من الكزبرة والبقدونس والجرجير، وطحنها حتى تصبح سائل يتم التقطير منه على الزيت الساخن على النار.

ads
ads