الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فى زمن الكورونا :

رمز سياسي أم سبوبة؟.. "كاردشيان" تروج 5 ملايين "كمامة" خلال 60 دقيقة

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 07:20 م
هير نيوز

أصبحت الكمامة شعار المرحلة فى زمن الكورونا، وبما أنها باتت ضرورة من ضروريات الحياة سواء كانت لحرص المواطن على حياته أم لتنفيذ تعليمات الحكومات بالإلتزام بارتداء الكمامة فى الأماكن العامة والمواصلات، فقد تسابقت شركات الأزياء وادوات التجميل لجعلها موضة رائجة واستغلالها لتضيف جمالا للمرأة.

قامت الشركات بالإبداع في استخدام الألوان فى عملية التصنيع، لتناسب كل الأذواق، كما تم استخدامها سياسيًا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، فقد تم تصنيع ملايين الكمامات بلون الحزبين المتنافسين فى الانتخابات وهما "الحزب الديموقراطى " ومثله مرشحه "جو بايدن بالانتخابات" والحزب الجمهوري" الذي مثله الرئيس "دونالد ترامب"، لدرجة أن إعلام الدول أصبحت تتميز بها بعض النساء فى دول العالم الثالث كنوع من إبراز الوطنية والهوية والإنتماء.

وعلى الجانب الآخر بدأت شركات كبيرة فى استدخدام الكمامة لمنافسة أدوات التجميل التقليدية مصل أحمر الشفاة، حيث قام متجر "هاري بوتر"، مؤخرا بإطلاق أول مجموعة مكياج، بالتعاون مع ماركة مستحضرات التجميل" Barry M"، أساسها الكمامة السحرية التى تنافس أحمر الشفاه.

وتشمل مجموعة المكياج الجديدة، المنقسمة إلى مجموعات صغيرة تحمل اسم قصة من "سلسلة هارى بوتر" الشهيرة، مثل مجموعة " Deathly Hallows " ومجموعة " Luna Lovegood "، إحدى شخصيات السلسلة، وتشتمل كل مجموعة من المجموعات على طلاء أظافر ومرآة مدمجة ومجموعة أدوات مبرد أظافر مكونة من عبوتين من مبرد أظافر ومبرد زجاجي فاخر، بالإضافة إلى لوحة ظلال العيون.

هذا ما جاء وفقا لما نشرته صحيفة "مترو" البريطانية، التى أشارت إلى أن مجموعة" Deathly Hallows " تشمل أيضا على مجموعة من الفرشاة والتى عبارة عن 6 فرش أساسية للعيون والشفاه والوجه، وماسكارا سوداء ولوحة ظلال عيون شديدة الصبغة وجميعها في عبوة مغطاة بجلد الثعبان الأسود.

ولكن مجموعة "Luna Lovegood"، تضم طلاءين للأظافر، وأثنين من ملمع الشفاه اللامع وأثنين من أغطية ظلال العيون الثلاثية الأبعاد والمتوفرة بألوان قزحية ولامعة، ويمكن جميع القطع السابق ذكرها بشكل فردى، وأشار التقرير إلى أن أسعار أدوات المكياج تبدأ من 3.95 جنيه إسترليني، في حين تتراوح أسعار مجموعة المكياج من 32 جنيه إسترليني إلى 75 جنيه إسترليني.

اللافت للنظر أنه يمكن شراء جميع أدوات ومجموعات المكياج من متجر هاري بوتر بلندن أو من موقعه الإلكترونى، كما أن علب المكياج مصنوعة من الخزف، وبالتالى يمكن الاحتفاظ بها بعد انتهاء المنتج، وفى حالة خوف العميلات من استخدام أحمر شفاه فى الوقت الحالى مع ارتداء قناع الوجه، خوفًا من إزالته، فأكد التقرير على أن مجموعة "هارى بوتر" راعت هذه المخاوف وصنعت أحمر شفاه يدوم لفترة طويلة من الوقت.

«كيم كاردشيان» تبيع 5 مليون كمامة فى ساعة من على موقعها

أما نجمة تليفزيون الواقع الأمريكية كيم كاردشيان، فقد قررت أن تسير على نحو هذا النهج وتشجع المواطنين على ارتداء الكمامة من خلال طرحها لمجموعة جديدة من الكمامات، بمختلف الألوان لتحظى إعجاب الملايين.

ووفقًا لصحيفة الإندبندنت البريطانية، فإن الكمامات أو أقنعة الوجه الخاصة بكاردشيان والتى تقدر بـ"5" مليون قطعة، حظيت بإقبال الكثير من محبيها ومعجبيها حتى تم بيعها بالكامل بعد حوالى من ساعة من طرحها، وذلك من خلال الموقع الخاص لبيعها والذى يسمى «سكيمز».

يذكر أن، وزارة الصحة المصرية قد أوصت بأنواع الكمامات المفضل ارتدائها، وهي: الكمامات الجراحية وهي مصممة للبيئات المعمقة، والكمامة الإجراءات وتستخدم في قسم الطوارئ ووحدات العناية المركزة، وكمامات يستخدمها الفريق الطبي ويطلق عليها كمامة n95، والكمامات المخصصة للحساسية، والكمامات الخاصة بالحماية من الغبار، وكمامات mu2 وتستخدم للعسكرين".