الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفاصيل الاختبارات الشهرية لطلاب الثانوية العامة

الخميس 08/أبريل/2021 - 06:43 م
المطلوبة للتقديم
المطلوبة للتقديم في مشروع جمعيتي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الثالث الثانوي المقرر عقدها في شهور أبريل ومايو ويونيو لطلاب.

الاختبارات الشهرية لطلاب الثانوية العامة
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم إجراء الامتحانات التجريبية، إلكترونيًا من خلال التابلت.

وأوضحت الوزارة، أن امتحان شهر أبريل سيعقد خلال أيام 18، 20، 22 أبريل الجاري، بينما سيعقد امتحان شهر مايو المقبل خلال أيام 23، 25، 27 مايو

ولفتت الوزارة إلى أنه سيتم عقد امتحان "محاكاة "، خلال شهر يونيو المقبل، في الفترة من 12 إلى 17 يونيو.

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه سيتم تقسيم الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة، والمقرر عقدها أبريل المقبل على ٣ أيام.

وقال "شوقي" في تصريحات له خلال مقطع فيديو له على صفحته الشخصية: "إن سيتم تجربة تكنولوجية معينة يوم 18 أبريل، والتعرف على اخطاءها، موضحا أنه من المتوقع وجود أخطاء، ولكن سيتم العمل على حلها في اليوم الثاني يوم 20 أبريل، ثم إجراء تجربة تكنولوجية أخرى، على أن يتم في اليوم الثالث يوم 22، التأكد من الانتهاء من كل هذه المشاكل وحلها وتكون بدون مشكلات، موضحًا أنه سيتم إجراء امتحانات الثانوية العامة التجريبية في المدرسة، لمدة ساعة فقط".


امتحانات مجمعة على التابلت
وفيما يتعلق بامتحانات شهر مايو التجريبية، قال الدكتور طارق شوقي أنها ستكون امتحانات مجمعة على التابلت، على مدار ٣ أيام، ولا تتجاوز مدة الامتحان ساعة على الأكثر، وسيتم الحضور الساعة 10 صباحا والخروج الساعة 1 ظهرا، مؤكدا أن يتخللهم فاصل زمني.

وكشف وزير التربية والتعليم أن إجراء اختبار شهر مايو لطلاب الثانوية العامة، سيكون بهدف تجريب جودة ونوعية الأسئلة التي ستأتي في امتحان الثانوية العامة الرسمي، إضافة إلى اختبار إرسال الإجابات والاطمئنان على السوفت وير، مؤكدًا أن اختبار مايو بمثابة امتحان استرشادي.

اقرأ أيضًا.. طارق شوقي: الارتقاء بجودة التعليم المجاني هدفنا مع أبنائنا



امتحان شهر يوليو المقبل
وبحسب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن امتحان شهر يوليو المقبل، سيكون بمثابة "محاكاة" و"بروفة" كاملة لامتحانات شهر يوليو "الرسمي"، من حيث نظام الأسئلة والوقت والزمن، موضحًا أنه سيتم بنظام جدول على مدارس 5 أيام، إجراء مادتين في اليوم، إضافة إلى أنها ستكون بأزمنة وتوقيت الامتحان الرسمي، وكذلك عدد الأسئلة الرسمية.

ads
ads