الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسباب ضيق التنفس بعد الأكل عند السيدات؟.. مُتخصصة تُجيب

الخميس 08/أبريل/2021 - 07:48 م
ضيق التنفس
ضيق التنفس

تُعاني الكثير من السيدات والفتيات من «ضيق التنفس» بعد تناول الأكل وخاصة إذا تناولن وجبة ثقيلة أو مسبكات، ويرجع ضيق التنفس إلى عدم وصول الأكسجين إلى الرئة بشكل كافِِ ما يؤدي إلى شعور الإنسان بالاختناق.

بوابة «هير نيوز»، تقدم أسباب ضيق التنفس عند السيدات وأعراضه وطرق علاجه من خلال الدكتورة إيمان محمد، صيدلانية متخصصة في علاج الأعشاب.

أسباب ضيق التنفس عند السيدات

توضح الدكتورة إيمان أن «ضيق التنفس»، بعد الأكل تنتج عن امتلاءِ المعدة بالأكل فيتسبب في الضغط على الحجاب الحاجز ما يسبب ضيق التنفس.

كما أنه بسبب النوبات القلبية، والتهابات الجهاز التنفسي، وضعف القصبات الهوائية والإصابة بالربو والتعب الشّديد والتوتر المتكرر

*أعراض ضيق التنفس:
الاختناق وسرعة دقات القلب وعدم انتظامها، الدموع، التعب والارهاق، والصاع والدوران.


*علاج ضيق التنفس:
من الممكن استخدام زيت السمسم وتناوله يوميًا قبل النوم مع كميات وفيرة من الماء، تناول الثوم مع البصل، او تناول عصير الجزر، حيث يساعد في الحدّمن ضيق التنفس.

اقرأ أيضًا.. أخصائية أمراض صدر تكشف أعراض كورونا.. فيديو


الوقاية من الإصابة بضيق التنفس
يجب على السيدات الابتعاد عن كل التوتر والغضب، والتأثير العصبي، ومضغ الطعام جيدًا، الابتعاد عن الدهون والأطعمة المشبعة بالكوليسترول، والمحافظة على الوزن المثاليّ، ممارسة الرياضة باستمرار والجلوس بشكلٍ جيد على الكرسي ومد اليدين والرجلين إلى الإمام ثمّ إنزالهما إلى الأسفل؛ والوقوف بشكل مستقيم، الابتعاد عن التدخين والهواء الملوث والروائح الشديدة.

ads