الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«شعبة المخابز»: الأفران شغالة لبعد الإفطار.. ومفيش مشاكل في الدقيق

السبت 10/أبريل/2021 - 05:49 م
مواعيد عمل المخابز
مواعيد عمل المخابز في رمضان

أكد عطية حماد، رئيس شعبة أصحاب المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، توافر الخبز لكافة المواطنين خلال شهر رمضان الكريم، دون وجود أي أزمات في كميات الدقيق المطلوبة.

مواعيد عمل المخابز في رمضان

وقال في تصريحات لـ«هير نيوز»: إن مواعيد عمل المخابز من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً في بعض الجهات الخاصة ويوجد استثنى لبعض المخابز في عدد من المناطق الذين يقومون بعمل حصة إضافية بعد الفطار، وذلك من أجل توفير رغيف الخبز بصفة مستمرة طوال الوقت للمواطنين.

وأضاف، لا يوجد ضخ أي كميات إضافية من الدقيق خلال شهر رمضان، خاصة وأن الكميات المتوفرة تكفي كافة احتياجات المواطنين ولا توجد أي أزمة في رغيف الخبز حتى الآن.

وأوضح أنه تم الوصول إلى حل مع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء جمال عوض رئيس هيئة التأمنيات الاجتماعية لحل أزمة مديونيات التأمينات التي تقدر بنحو مليار جنيه وتحرير محاضر تبديد ضد أصحاب المخابز والحجز الإداري عليهم.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة السلع التموينية، قامت بسداد 30 مليون جنيه كدفعة تحت التسوية من تأمينات عمال المخابز، ودفعة أخرى بمبلغ 20 مليون جنيهًا، وفقا لما تم الاتفاق عليه بين وزير التموين، ورئيس الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، بعدم اتخاذ أي إجراءات قانونيه أو إدارية ضد أصحاب المخابز البلدية.

اقرأ أيضًا.. تعرفي على مواعيد عمل المخابز في رمضان


وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أكدت من قبل أن عدد العاملين في المخابز البلدية يصل إلى 75 ألف عامل داخل 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية.

وأن تكلفة إنتاج الرغيف المدعم تبلغ 67 قرشًا في المنظومة الجديدة؛ حيث إن الهيئة العامة للسلع التموينية تتحمل 6 جنيهات تأمين للعامل في المخبز البلدي المدعم، من تكلفة سعر كل جوال دقيق يتم إنتاجه.

وذلك انطلاقًا من المسؤولية الاجتماعية لوزارة التموين؛ حيث تحمل تلك التكلفة عن كاهل أصحاب المخابز البلدية المدعمة، لافتة إلى أن تكلفة إنتاج جوال الدقيق المدعم الجديدة تبلغ 265 جنيهًا بدلًا من 213 جنيهًا، وذلك بعد مطالبات أصحاب المخابز بزيادة تكلفة إنتاج جوال الدقيق المدعم.

ads
ads