السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 فوائد سحرية للنشا للجلد والبشرة

الأحد 11/أبريل/2021 - 01:05 م
هير نيوز

تعد النشا مكونا رئيسيا في المطبخ لا يمكن الاستغناء عنها، لكن الكثير من السيدات والفتيات لا يعرفن أن هناك العديد من المزايا للنشا للبشرة والجسم.

وتستخدم النشا كجزء من منتجات مواد التجميل حيث تحمل فوائد استثنائية في التخلص من الإفرازات الزيتية العلوية في الجلد وعلاج حروق الشمس، وتنظيف الأظافر وغيرها.

فوائد النشا لعلاج البشرة


1- منع حساسية الجلد:
يمكنك استخدام النشا كمادة لمنع تهيج الجلد بما في ذلك حروق الشمس وتهيج الجلد. بمجرد تكوين عجينة مكونة من 3 ملاعق كبيرة من النشاء مع كمية كافية من الماء البارد حتى يصبح قوامها مثل زبدة الفول السوداني وتوضع على المناطق المصابة باستخدام قطعة من القطن أو الشاش وتتركيها على الجلد حتى تجف.

2- تخفيف من لدغات الحشرات:
يمكن أن تصبح لدغات الحشرات أكثر حدة مع الحكة وعند تعرضها للرطوبة والبكتيريا، لتقليل الحكة يمكنك وضع عجينة من النشا عن طريق مزج ثلاث ملاعق كبيرة من النشا والماء البارد وخلط العجين ثم وضعها على المناطق المصابة من لدغات الحشرات.

3- علاج حروق الشمس:
إذا كان لديك جلد أحمر وتهيج من التعرض للشمس، يمكن أن يخفف النشا من تأثير حروق الشمس. بمجرد مزجها بالماء الجليدي لعمل غراء رقيق، ثم اتركي المزيج ليجف وبعد ذلك اغسليه بعد استخدام المرطب.

اقرأ أيضا.. خبير تجميل:"النشا"علاج جيد لتبيض البشرة وحب الشباب


4- علاج الطفح الجلدي:
إذا كان لديك شعور بالوخز والطفح الجلدي بسبب مجموعة من الخراجات التي تؤذي بشرتك. سيقدم لك تطبيق النشا بعض المساعدة. عندما تحاولي نثر كمية من مسحوق النشا على المنطقة المصابة لتتمكني من تهدئة الوخز. يمكنك مزج كمية النشا مع الماء للحصول على غراء رقيق وتطبيق الغراء في جميع أنحاء المنطقة. يمكنك إضافة بضع قطرات من الزيت الأساسي، على سبيل المثال، زيت اللافندر.

استخدام النشا لتنظيف الوجه


كما يعمل النشا نفس وظائف التونر، حيث يمكن استخدام النشا كمنظف للوجه عن طريق إضافة معلقتين من النشا مع الجلسرين في نصف كوب من الماء، ووضع المكونات في غلاية مزدوجة ، وتسخينها على النار حتى تصبح كثيفة ، واستخدام هذا الخليط لتنظيف الوجه بدلاً من ذلك من الصابون.

ads
ads