الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

درست تغذية للتخلص من وزنها.. رهف النبراوي: «الجسم المثالي أوهام»

الأحد 11/أبريل/2021 - 08:23 م
هير نيوز

دائمًا ما نسمع عن شخص اتبع نظام غذائي، أو ريجيم معين وذهب لصالات الرياضة لكي يصل للوزن المثالي، ولكن لأول مرة نسمع عن شخص يذهب لدراسة التغذية لكي يتمكن من الوصول للوزن الذي يحلم به.

درست تغذية للتخلص من وزنها

رهف النبراوي، التي ذهبت للمعهد القومي للتغذية، وحصلت علي علي دبلومة التغذية العلاجية، قالت: "أصيبت باكتئاب بسبب التنمر على شكلي ووزني ومظهري، مثل "مالك بقيتي كده ليه ايه منظرك دا، شكلك واحدة عندها٥٠ سنة".


وتابعت: "أصبح الجميع ينتقدني بشكل ملحوظ بداية من المقربون لي، إلى بائعة الخضار، وفي هذا الوقت كنت كلما زاد اكتئابي كلما ازدادت رغبتي في الأكل وكأنني أنتقم لنفسي بأذي نفسي، واستمريت في الأكل إلى أن توقفت ذات يوم وقلت يجب أن اتغير، واغير من شكلي، ولكن يجب أن أفهم الموضوع من البداية، بعد جولة كبيرة من اللف حول دكاترة التخسيس، وأصبحت علي أعرف كل أنظمة الطعام عن ظهر قلب، بس مع الأسف لم أستطع الإكمال في أيًا منها.

وقررت "رهف" دراسة مجال التغذية، وبدأت الرحلة في سياق كل شيء أتعلمه وأفهمه بتمعن أقوم بتجربته على نفسي، وكانت أول خطوة أني لن أنظر إلى الميزان، وعلمت جيدًا انني كلما نظرت الي الميزان أصيبت بإحباط لذا تجنبته تمامًا، بسبب أنك في كل يوم توزن نفسك فيه ترى نفسك بوزن مختلف باختلاف الأكل الذي أكلته اليوم وحسب تغيرات الدورة الشهرية إذا الجسم في تغير مستمر.

اقرأ أيضًا.. أخصائية تغذية: صيام رمضان أفضل ريجيم بهذا الشرط.. فيديو


كما قررت إلغاء فكرة الوزن المثالي لأنه في الأساس لا يوجد ما يسمى بالوزن المثالي، وأنا لا أريد أن أصبح مانيكان ولا هيكل عظمي كل ما أريد هو الحصول علي شكل متناسق مقبول، والأهم من ذلك أرجع ثقتي بنفسي مرة أخرى.

درست تغذية للتخلص من وزنها.. رهف النبراوي: «الجسم المثالي أوهام»

درست تغذية للتخلص من وزنها.. رهف النبراوي: «الجسم المثالي أوهام»
ads
ads