الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

روتين صحى للعناية ببشرتك أثناء الصيام فى 4 خطوات

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 07:04 م
هير نيوز

تتأثر بشرة الفتيات في شهر رمضان لعدم وجود كمية كافية من الماء، واضطراب النوم، والإجهاد وعدم تناول المجموعات الغذائية اللازمة بسبب ضيق الوقت؛ لذلك عليهن اتباع روتين صحي.

وتقدم "هير نيوز" روتين صحى للعناية بالبشرة خلال شهر رمضان المبارك:

ضرورة شرب كمية كافية من الماء

يمكن أن يسبب الجفاف خلال شهر رمضان مع عدم شرب أي ماء خلال النهار إلى ظهور بعض الخطوط الدقيقة والتجاعيد وترهل بشرتك. لذلك يجب التأكد من أنك تستهلك كمية كافية من الماء من الإفطار إلى السحور للحفاظ على رطوبة بشرتك.

استخدام منتجات العناية بالبشرة

قد يؤثر فقدان الفيتامينات والمعادن الهامة أثناء الصيام إلى مشاكل تتعلق ببشرتك وقدرتها على الحفاظ على توازن الحموضة والزيت، احصلي على مساعدة الخبراء لاختيار منتجات العناية بالبشرة المناسبة لنوع بشرتك وظروفها.

اقرأ أيضًا.. للعرائس.. خطوات عمل الحمام المغربي فى المنزل


ويجب أن يكون الترطيب جزءًا من روتينك اليومي للعناية بالبشرة. ومع ذلك، إذا كنتي لا تشربين كمية كافية من الماء خلال النهار خلال شهر رمضان، تأكدي من إعطاء بشرتك دفعة ترطيب إضافية مليئة بالمعادن.

لا تنسي استخدام SPF

خلال شهر رمضان مع قلة المياه أثناء النهار، تكوني أكثر عرضة للحرارة وكذلك بشرتك، بينما تصاب خلايا بشرتك بالجفاف، فإنها تكون أكثر عرضة للحروق، لذا تأكد من استخدام SPF في جميع الأوقات.

اتباع نظام غذائي متوازن

تناول الطعام بكثرة عند غروب الشمس وقبل شروق الشمس، وفقدان مجموعات من الأطعمة المغذية بسبب الوقت المحدود لتناول الطعام قد يكون له تأثير سلبي على بشرتك.

ويعد تناول الفاكهة والخضروات أمرًا ضروريًا لجهاز المناعة لديك، وضروري أيضًا لصحة بشرتك، مثل فيتامين أ، ب، ج، هـ، ك هي حجر الأساس لصحة الجلد، كما أن البيوتين وحمض الفوليك والحديد وأوميغا 3 مهمة جدًا.

وتأكدي من إعداد وجبات متوازنة تحتوي على بروتين جيد وقوس قزح من الخضار، وحاولي أيضًا الابتعاد عن السكر والمشروبات السكرية لأنها من أكبر أعداء بشرتك، إضافة إلى أنه إذا تناولتها قبل صيامك، فسوف تجعلك تشعرين بالجوع بشكل أسرع.

ads
ads