الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على مرشحة البحرين في انتخابات منظمة السياحة العالمية

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 12:26 م


تنافس الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، مرشحة دول البحرين بقوة في انتخابات منظمة السياحة العالمية، على منصب الأمين العام الجديد، إذ تتنافس الشيخة "مي" مع زوراب بولوليكاشفيلي، من دولة جورجيا، الذي يشغل منصب الأمين العام الحالي لمنظمة السياحة العالمية.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات أثناء انعقاد الدورة الـ 113 للمجلس، في مدريد خلال الفترة من 18-19 يناير المقبل، ويحتاج الفائز في الانتخابات إلى ثقة وتأكيد الجمعية العمومية للمنظمة التي ستعقد في أكتوبر 2021، إذ تبدأ فترة أمانة المنظمة من 1 يناير 2022.

ومن المتوقع أن تحصد مي آل خليفة 6 أصوات عربية، ممن لهم حق التصويت وهم مصر والجزائر وتونس والسودان والسعودية والبحرين، فمن هي مرشحة دولة البحرين لرئاسة منظمة السياحة العالمية، الشيخة مي بنت محمد آل خليفة؟.

حصلت الشيخة مي بنت محمد على ماجستير في التاريخ السياسي، جامعة شيفيلد بالمملكة المتحدة عام 2005، وهي رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، وشخصية فاعلة على الأصعدة المحلية والعربية والدولية، عينت سفيرة خاصة للسنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية.

وتعد الشيخة مي بنت محمد آل خليفة باحثة مستقلة ركزت في عملها على توثيق تاريخ البحرين منذ القرن الـ 18، إضافة إلى كونها مؤسسة ورئيسة مجلس أمناء مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث.

ويشار إلى أن منظمة السياحة العالمية World Tourism Organization من المنظمات التّابعة للأمم المتحدة، المعنية بجميع ما يتعلق بالقطاع السياحي، مقرها الحالي في مدنية مدريد في أسبانيا.

ads
ads