الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمذاكرة خلال الصيام.. طبيب يحدد الأطعمة المغذية للمخ (فيديو)

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 04:44 م
هير نيوز

كشف الدكتور هاشم بحرى، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، عن أفضل أطعمة لتقوية صحة المخ خلال الصيام في شهر رمضان، مشيرا إلى أن المخ عند الصيام يكون تغذيته قليلة، لذا يجب عند تناول وجبة السحور تغذيته بطريقة تجعله صامدا طوال النهار ولا يشعر بالكسل أو الخمول.

أطعمة مفيدة للمخ


وأضاف أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "DMC"، أن أبنائنا الطلاب حاليا يمرون بيوم دراسي مليء بمواد كثيرة ومنهم من يقضي يومه في أداء الامتحانات الشهرية، وامتحانات النصف ترم، ويحتاج المخ للغذاء لتقوية حصيلته الدراسة.

اقرأ أيضًا.. خلي بالك من دماغك.. 10 أطعمة تُحافظ على المخ وتقوي الذاكرة


وتابع: هناك أطعمة معينة تجعل المخ يقظا، ومن أشهرها "عسل النحل" الذي يعتبر غذاء المخ وسكر الفاكهة، مشيرا إلى أنه من أجل تركيز الأطفال يجب تناول التفاح أو الكمثرى ومعهم معلقتين عسل نحل وكوبين من المياه بعد السحور.

نصائح للمذاكرة فى رمضان


ونصح أستاذ الطب النفسي الطلاب بالبدء بالمواد الخفيفة في المذاكرة أو المحببة عليهم خلال ساعات النهار ويترك بقية المواد إلى ما بعد الإفطار.

وأوضح "بحرى" أن الغرض من شهر رمضان هو أن يكون لدى الشخص القدرة على التواصل مع نفسه، ويراجع علاقاته مع الله ومع الأخرين، لافتا إلى أن الطالب يحتاج إلى أن يخصص وقتا لهذا الموضوع، معقبا: "الحاجات دى مش بتاخد وقت اللى بياخد وقت هو القاعدة من غير ما تعمل حاجة".

ads
ads