السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو بتحبي الاكسسوارات.. ازاي تنظفي الفضة بطريقة سهلة؟

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 09:34 م
إزاي تنظفي الفضة
إزاي تنظفي الفضة بطريقة سهلة

تتفاعل الفضة مع أشياء كثيرة موجودة في المنزل ما يفقدها بريقها ولمعانها، وبعض السيدات لا يعرفن طرق تنظيف الفضة في المنزل، ومن الممكن أن يستغنين عنها رغم اعتزازهن بها.

بوابة «هير نيوز»، تجيب على السؤال: إزاي تنظفي الفضة بطرق سهلة؟، إذا كنتِ من محبات الاكسسوار، من خلال سامح عزت، صاحب محل فضيات.

ازاي تنظفي الفضة بطرق سهلة
1- بيكربونات الصوديوم
تعتبر طريقة بيكربونات الصوديوم من أسهل وأقوى طرق تلميع الفضة، فقط احضري طبق مناسب وورقة من أوراق الألمنيوم بحجم الطبق، والقليل من بيكربونات الصوديوم، مع مقدار مناسب من الماء الساخن، قومي بتغطية الطبق بورقة من أوراق الألومنيوم، وتأكد من توزيع بيكربونات الصوديوم على قطع الفضة بالكامل، وانتظري 15 دقيقة واخرجي الفضة وافركيها بقطنة ستلاحظين رجوع الفضة كما هي.

2- معقم اليدين
احضري معقم اليدين أو الكحول، وقطعة مناديل نظيفة، وقومي بوضعهما على قطعة الفضة مباشرة ووزعه بشكل جيد بحيث تغطى بالكامل، ثم انتظري بضع دقائق بعدها قم بفركها جيدًا باستخدام المناديل ستلاحظين إعادتها لبريقها.

3-سائل تنظيف الأواني
كما تعد طريقة سائل تنظيف الأواني أو الأطباق من الطرق السهلة والسريعة لتنظيف الفضة، احضري طبق وضعي فيه الفضة وضعي سائل التنظيف، وقومي بتغطية الطبق بورقة من أوراق الألومنيوم، وماء دافئ انتظري 20 دقيقة ثم اخرجي القطع ونظفيها بقطعة قطنية.

4- الكاتشب
تستغرب بعض السيدات أنه يمكن تنظيف قطع الاكسسوارات من الفضة عن طريق الكاتشب، فقط احضري كاتشب وافركي الفضة فيه باستخدام فرشاة أسنان واغسليها بالماء وستلاحظين الفرق.

اقرأ أيضًا.. من الفضة والنحاس.. أحدث تشكيلة إكسسوارات بأنامل ريهام متولي (صور)


5- دقيق الذرة
يعد تنظيف الفضة بدقيق الذرة من الطرق البسيطة، فقط احضري دقيق الذرة والقليل من الماء واصنعي منهما عجين، وغطي
قطع الفضة بالخليط بشكل كامل ومن ثم انتظر حوالي 15 دقيقة، ثم قومي بفرك قطعة الفضة مع وجود الخليط عليها ومن ثم اغسلها بالماء البارد وجففها بقطعة قماش أو منديل.

لو بتحبي الاكسسوارات.. ازاي تنظفي الفضة بطريقة سهلة؟

لو بتحبي الاكسسوارات.. ازاي تنظفي الفضة بطريقة سهلة؟
ads