السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"بالغة الضرر".. تحذير شديد من تأثير أول سيجارة بعد الإفطار على جسم المدخن (فيديو)

الخميس 15/أبريل/2021 - 02:49 م
هير نيوز

يسرع بعض الصائمين والصائمات في شهر رمضان إلى تدخين السجائر قبل الإفطار مباشرة، وهذا من العادات شديدة الخطورة التي تهدد صحة الجسم، ووفقا لدراسات وأبحاث فإن تدخين سيجارة واحدة قبل تناول وجبة الإفطار يعادل تدخين 10 سجائر.

محاربة التدخين

قالت الدكتورة مايسة شوقي، نائب وزير الصحة السابق وأستاذ الصحة العامة، يجب على كل مدخن أن يوقف عادة الإفطار على السجائر أو فنجان قهوة، لأنها عادة بالغة الضرر على المعدة والجهاز التنفسي، مشيرة إلى أن شهر رمضان الكريم يكون فرصة لنا أن نكون قادرين على كبح العادات السيئة التى من ضمنها الإفطار على السجائر أو أي مواد تضر جدار المعدة لها".

وأضافت الدكتورة مايسة عبر مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دي إم سى": "الصوم لمدة 30 يوما ويكون عن الطعام وغيره ولا مانع من أن يضاف له الامتناع عن التدخين، وذلك لكي نتخلص من العادات السيئة ومن الأمراض".

اقرأ أيضا.. هاني الناظر يقدم أفضل طريقة للاقلاع عن التدخين نهائيا.. فيديو

السجائر هدف يستحق المحاربة

وأشارت نائب وزير الصحة السابق إلى أن السجائر هي هدف يستحق المحاربة، لأنها السبب الرئيسي في الأمرض والوفيات، مشيرة إلى أن التدخين من الأسباب الشائعة للأورام، كما أنه لا يضر الرئة فقط ولكن يسبب العديد من أنواع السرطانات، إضافة إلى أنه يضر جميع من حول الشخص المدخن بما يسمى "التدخين السلبي".

ads
ads