الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 آراء للشيخ الشعراوي حول ملابس المرأة.. ويؤكد: الحجاب المُثير فتنة (فيديو)

الخميس 15/أبريل/2021 - 08:38 م
للشيخ الشعراوي حول
للشيخ الشعراوي حول ملابس المرأة

يوافق اليوم ذكرى ميلاد إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي، الذي ترك بصمة راسخة في المجال الدعوي بأسلوبه السهل اليسير في تفسير القرآن الكريم.

4 آراء للشيخ الشعراوي حول ملابس المرأة
الشيخ الشعراوي ولد في الخامس عشر من أبريل عام 1911 بقرية دقادوس بمحافظة الدقهلية، وكان له العديد من الآراء حول ملابس المرأة وزيها الإسلامي نرصدها خلال السطور التالية.

 

قال الشعراوي: إن المرأة الصالحة هي التي استقامت على المنهج الذي وضعه لها من خلقها في نوعها، فما دامت هي صالحة تكون قانتة، والقنوت هو دوام الطاعة لله.

الحجاب المثير فتنة
وأوضح في سياق تفسيره لقول الله تعالى: "فالصالحات قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ" أن المرأة القانتة خاضعة لله، فحين تكون خاضعة لله تلتزم منهج الله وأمره فيما حكم به من أن الرجال قوامون على النساء، "فالصالحات قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ" وحافظات للغيب تدل على سلامة العفة.

وبالنسبة لحجاب المرأة أكد "الشعراوي" أنه لابد ألا يكشف ولا يصف، ولا يكون لافتًا.

وتابع: لابد ألا يكشف أي جزء منها، وألا يصفها، ولا يصف مفاتنها لأن هناك سيدات بتلبس حاجات طويلة لكنها تصف مناطق مثل الصدر والخصر والأرداف.

وعن شرط عدم لفت الانتباه، أوضح "الشعرواي" أن المقصود به ألا يكون مظهر المرأة لافتًا في الحجاب، وتابع: "لما يلبسوا الحاجات الطويلة، محدش بيقرب منهم، لكن لو عاملين في نفسهم كدة يتعرف إنهم زي اللي بيعرضوا نفسهم، ويسمعوا كلام يؤذي من الرجال".

اقرأ أيضًا.. من أسرة محبة للعلماء وتتلمذت على يد الشيخ الشعراوي.. نادية عمارة


ads
ads