الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أمراض تُصيب النساء بعد انقطاع الدورة الشهرية.. سرطان الجلد الأخطر

الخميس 15/أبريل/2021 - 10:26 م
سرطان الجلد الأخطر
سرطان الجلد الأخطر

تُعاني الكثير من النساء بعد انقطاع الدورة الشهرية من مشاكل صحية متعددة، نتيجة الجينات والتغير في الهرمونات.

وترصد «هير نيوز»، فيما يلي بعض الأمراض التي قد تُصاب بها النساء، لتحذيرهن منها، وجاءت كالتالي:


١- مرض الذئبة
هو مرض من أخطر أمراض المناعة الذاتية. وأعراضه هي وجود طفح جلدي وتغيير في الحالة المزاجية مع صداع وتعب. لذا يجب على السيدات القيام بالفحص الطبي بانتظام بعدين سن الأربعين.


٢- سرطان الجلد
يزيد خطر الإصابة بسرطان الجلد مع التقدم في السن، وهذا يكون نتيجة البقاء تحت أشعة الشمس فترة طويلة وتعرض البشرة للأشعة الفوق بنفسجية، التي تعمل على إتلاف الحمض النووي الموجود في خلايا الجلد. السيدات الذين يعرضون بشرتهم لأشعة الشمس مدة طويلة عندما كن في عمر الشباب، هن الأكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد. لذا يجب على كل فتاة أن تحافظ على بشرتها ولا تخرج في الشمس دون وضع واقي الشمس.


٣- فيبروميالغيا
يصيب هذا المرض العظام والمفاصل ويسبب الكثير من الألم، فتصبح السيدات غير قادرات على ممارسة الحياة الطبيعية مثل المشي وقيادة السيارة. أيضا قد يصيب السيدات في العشرينات.


٤- التهاب المفاصل الروماتويدي
الروماتويد من أحد أمراض المناعة الذاتية. قد يكون هذا المرض وراثي، فإذا كان هناك تاريخ عائلي وأصيب أكثر من شخص في العائلة بهذا المرض، تزداد خطر إصابتك به.


أيضًا إذا كنتِ من المدخنين، فهذا سوف يزيد من فرصة بالروماتويد.


٥- اضطرابات نفسية
عندما تنقطع الدورة الشهرية يحدث تغير في الهرمونات، وبالتالي تؤدي إلى تغيرات جسدية وتغيرات في الحالة المزاجية. فبعد سن الأربعين تكون النساء أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.


٦- أمراض الكبد
مع التقدم في العمر، يزداد خطر الإصابة بأمراض الكبد. فيتأثر الكبد بالنظام الغذائي الذي تتبعية، فإذا اتبعني نظام غذائي ملئ بالدهون والسكريات فسوف يؤثر بالسلب على كبدك.

انتبهي أمراض الكبد، قد لا يكون لها أعراض، لذا يجب عليك القيام بالفحوصات الطبية بشكل منتظم.


٧- ارتفاع ضغط الدم
قد تكوني مصابة بضغط الدم منذ كنت شابة دون أن تدري، ومع مرور الوقت وعدم أخذ علاج،تتفاقم المشكلة وقد يؤثر أيضا على القلب والدماغ. فمعظم الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الضغط مع عدم تلقي علاج يعرضك بشكل أكبر للإصابة بالسكتة الدماغية.

اقرأ أيضًا.. تعرفى على حكم تأخير الدورة الشهرية بالأدوية لصيام رمضان


٨-مرض السكري
السيدات اللاتي يعانين من زيادة الوزن، هن أكثر عرضة لخطر الإصابة بمرض السكري. أيضًا هذا المرض قد يضر بصحة القلب.

ads