السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد إيقاف «الطاروطي».. الأوقاف ترصد التزام مساجد الشرقية بالإجراءات الاحترازية

الجمعة 16/أبريل/2021 - 11:58 ص
الطاروطي
الطاروطي

رصدت وزارة الأوقاف التزام مساجد مديرية أوقاف الشرقية بأداء صلاة القيام وفق خطة الوزارة المعلنة باتباع الإجراءات الاحترازية، وذلك بعد قرارها بإغلاق مسجد الشيخ الطاروطي.

وأظهر رواد المساجد خلال أداء صلاة القيام وعيا كبيرًا يعكس ثقافة الشعب المصري، وهو ما أكدته جميع المديريات، حيث أثبت رواد المساجد أنهم على وعي كامل بطبيعة المرحلة والخطر الذي نواجهه جميعا.

وأكد رواد المساجد أنهم لن يكونوا سببا في غلق المساجد وأنهم ملتزمون بالإجراءات الاحترازية التي قررتها الوزارة والجهات المسئولة.

مخالفة الإجراءات الاحترازية بالمساجد

وجددت وزارة الأوقاف تأكيدها أنها تثق في وعي وثقافة رواد المساجد، وأن هذا الوعي سيكون ثقافة الشعب المصري في كل الأماكن بإذن الله تعالى، وأنها مستمرة في عمليات التعقيم والنظافة على مدار الساعة عقب الصلوات لجميع المساجد على مستوى الجمهورية، محذرةً من التهاون بهذه الإجراءات أو بواحدة منها.

إغلاق مسجد الشيخ الطاروطي


وجاء قرار وزارة الأوقاف، بإغلاق مسجد الشيخ الطاروطي بناء على مذكرة مديرية أوقاف الشرقية والمعتمدة من رئيس القطاع الديني رئيس غرفة متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية بشأن مخالفة الشيخ عبد الفتاح علي عبد الفتاح درويش وشهرته عبد الفتاح الطاروطي، حيث قام بإمامة المصلين بمسجد (مجمع الطاروطي) بقرية طاروط بالزقازيق بمديرية أوقاف الشرقية دون الالتزام بالضوابط الوقائية والإجراءات الاحترازية، مخالفًا بذلك تعليمات الوزارة في هذا الشأن.

جاء القرار من الغرفة برئاسة الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الديني وعضوية كلٍّ من الشيخ صبري ياسين دويدار وكيل الوزارة لشئون الرقابة والتفتيش، ود. نوح عبد الحليم العيسوي وكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم، ود. أيمن علي أبو عمر وكيل الوزارة لشئون الدعوة اليوم الاثنين 13 4 2021م غلق المسجد المذكور، ومنع الشيخ عبد الفتاح الطاروطي من أي عمل دعوي أو إمامة بالمساجد لحين مثوله أمام لجنة القيم بالوزارة لما بدر منه من مخالفة تتمثل في عدم اتباع إجراءات التباعد وعدم الالتزام بالضوابط الاحترازية بالمسجد حال إمامته للمصلين في صلاة التراويح وعدم قيامه بما يلزم لتنبيههم.

ads