السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تمنحك راحة نفسية.. جددى ديكور منزلك بالنباتات (صور)

الجمعة 16/أبريل/2021 - 02:19 م
ديكور منزلك بالنباتات
ديكور منزلك بالنباتات

الديكور وتنظيمه من الحيل التي تمنحك شعورًا بالراحة والاستمتاع في البيت، فكلما كانت ديكورات البيت تعبر عن شخصيتك، وتم اختيارها بعناية، كانت وسيلة ناجحة في الشعور بالراحة، وبالفعل سيحقق البيت غايته؛ في أن يكون أكثر الأماكن التي تمنح الشعور بالسكينة والهروب من صخب وزحمة الحياة.

استخدام النباتات فى الديكور



وتعد النباتات وسيلة مناسبة للغاية، في تزيين البيت، وإضفاء جوا من الراحة والسكينة، والشعور بالبهجة والاستمتاع، إلى جانب ما يمنحه من طاقة إيجابية لكل الموجودين في البيت.


اختيار النباتات المناسبة

وحتى تحقق النباتات الغاية من وجودها في البيت، كزينة وكقطعة ديكورية مميزة، تمنح الراحة والبهجة، فلابد من اختيارها بعناية، فيفضل اختيار النباتات التي تعيش في الأجواء المنزلية، حيث الإضاءة المتوسطة.


اقرأ أيضًا..
لإضافة لمسة جمالية لمنزلك.. خطوات تحويل البلكونة إلى حديقة

وكذلك اختيار المكان المناسب لكل نوع وحجم النبات، فالنبات الذي سيوضع على مكتب أو على مائدة السفرة يجب ألا يكون مرتفعا، ويكون قصيرا أو متوسط الطول، أما النباتات المرتفعة، فتوضع في الأركان، وعلى الأرضيات.

نصائح لاستخدام النباتات فى الديكور


تعد النباتات من وسائل الزينة والديكور التي يمكن وضعها في أي مكان في البيت، فيمكنك توزيعها في كل ركن، كالمطبخ والحمام، وغرف النوم، وغرف المعيشة، على أن يتم اختيار شكل الأصيص والنبات المناسب لكل مكان.


فيجب اختيار النباتات الصغيرة في الأماكن والغرف الصغيرة؛ لأن وضع النباتات كبيرة الحجم في الغرف الصغيرة، سيزيد من ضيقها.

ads