الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بي ون.. سلالة جديدة لكورونا فى البرازيل أسرع انتشارًا.. فيديو

الجمعة 16/أبريل/2021 - 02:35 م
سلالة جديدة لكورونا
سلالة جديدة لكورونا فى البرازيل

قال وزير الصحة البرازيلي، إدواردو بازويلو ان سرعة انتشار العدوى بالسلالة البرازيلية يفوق معدل سرعة العدوى بفيروس كورونا الأصلي بثلاث مرات.

وكشف بازويلو عن أن دراسة أجريت على عدد من المرضى في البرازيل وتبين أن هذه السلالة لها القدرة على إعادة إصابة المتعافين من الفيروس بنسبة 61 في المائة مقارنة بالفيروس الأصلي.

وعرضت فضائية "يورونيوز" تقريرا عن انتشار سلالة متحورة برازيلية لفيروس كورونا، أشار إلى أن السلالة المتحورة لفيروس كورونا في البرازيل والتي تسمى "بي ون" والتي ظهرت أواخر العام الماضي في منطقة الأمازون، أثارت مخاوف عالمية من انتشار واسع النطاق لهذه النسخة من الوباء، ما دفع العديد من البلدان إلى تعليق الرحلات الجوية من وإلى البرازيل.

اقرأ أيضا.. طبيب مناعة: رمضان وراء زيادة أعداد مصابي كورونا.. فيديو

وأكد الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، أن زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا حاليًا؛ سببه شهر رمضان والعادات السيئة التي اعتاد عليها المصريون.


رمضان وزيادة أعداد مصابي كورونا
وأضاف أن شهر رمضان تغلبه عادات الزيارات والعزومات وغيرها، مطالبًا المواطنين بالتعايش مع الوباء والحفاظ على حياتهم، بمنع تلك العزومات وإقامة السرادق والالتزام بالإجراءات الوقائية خلال الشهر الكريم.

ads