الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للحوامل ومريضات القلب والضغط والكلى.. احذرن هذا المشروب الرمضاني (فيديو)

الجمعة 16/أبريل/2021 - 01:53 م
احذرن من هذا المشروب
احذرن من هذا المشروب الرمضاني

حذرت خبيرة صناعات غذائية الحوامل ومرضى القلب والضغط والكلى، صباح اليوم، من مشروب رمضاني يتناوله الملايين في مصر.

وقالت الدكتورة منال عز الدين، خبيرة الصناعات الغذائية، إن مشروب العرقسوس يسبب مشاكل كبيرة للمرضى الذين يعانون من الضغط والقلب والكلى لأنه يسبب اضطرابا فى نسبة البوتاسيوم الموجودة بالجسم، مشيرة إلى أن الأبحاث أثبتت أن الشخص السليم عندما يتناول العرقسوس باستمرار لمدة أسبوعين يبدأ بحدوث خلل فى البوتاسيوم.

وأضافت خبيرة الصناعات الغذائية، خلال حوارها عبر "زووم" ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، العرقسوس يؤدى إلى اضطرابات فى ضربات القلب، فبالتالى يتأثر مريض الضغط والقلب، مشيرة إلى أنه يجب الامتناع تماما عن تناوله، بالإضافة إلى الحوامل، لأنه يسبب ولادة مبكرة لهم.
اقرأ أيضا:

هل صيام المرأة الحامل يؤثر على صحة الجنين؟.. استشاري نساء يُحذر


وأشارت إلى أن المياه من المشروبات المهمة في رمضان، ولا يجب أن يتم تجاهلها، معقبة "مهم جدا نشربها علشان نعوض اللى فقدناه خلال ساعات الصيام الطويلة"، مؤكدة أن المياه لها دور كبير فى تنشيط أجهزة الجسم المختلفة والحفاظ على درجة حرارته وإعطاء نضارة للبشرة، موضحة أنه يجب شرب من 2 إلى 3 لترات يوميا من المياه فى الفترة ما بين الإفطار إلى السحور.

واختتمت "بالنسبة للأشخاص الطبيعيين ممن لا يوجد لديهم تلك الأمراض فمشروب العرقسوس مفيد جدا لصحة الجهاز الهضمي ولصحة الأسنان والكبد ولا يحتاج إلى سكريات عالية لكن تناوله يجب أن يكون بحذر وكميات قليلة".

ads