الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لطلاب النقل.. رابط الإمتحانات الاسترشادية المجمعة لشهر أبريل

الجمعة 16/أبريل/2021 - 01:43 م
النماذج الاسترشادية
النماذج الاسترشادية لاختبارات شهر أبريل

دعت منصة حصص مصر، طلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، إلى سرعة الاشتراك في منصة حصص "مصر جونيورز"، لمتابعة المراجعات لمناهج شهر أبريل، قائلة: "الامتحانات الشهرية المجمعة أسهل مع حصص مصر جونيورز".

النماذج الاسترشادية لاختبارات شهر أبريل

وأكدت منصة حصص مصر، أنه سيتم إتاحة النماذج الاسترشادية للامتحانات الشهرية المُجمعة لطلاب سنوات النقل من الصف للرابع الابتدائي حتي الثاني الاعدادي قريبا.

وأوضحت المنصة، أنه سيتم إتاحة نماذج الامتحانات الشهرية المُجمعة لشهر أبريل، لجميع طلاب المدارس (عربي - لغات)، بما يتوافق مع نظام التقييم الجديد للامتحانات،

وطالبت المنصة الطلاب بسرعة الانضمام إلى منصة حصص مصر جونيورز، ليكونوا أول المتابعين لكل التحديثات وصدور نماذج الامتحانات، وذلك من خلال رابط النماذج الاسترشادية لاختبارات شهر أبريل


وأكدت أن المنصة خدمة مميزة تقدمها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي لمدارس عربي - مدارس لغات إنجليزي، وللطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.

اقرأ أيضًا..

بالتواريخ.. المواعيد المقترحة لامتحانات شهادة الدبلومات الفنية


وتنقسم منصة حصص إلى قسمين المناهج متاح مجانًا والمراجعات بإشتراك مادي، مؤكدة أن قسم المناهج متاح مجانًا ويحتوى على فيديوهات مسجلة مسبقًا.

وأوضحت المنصة، أن قسم المراجعة يحتوي على الآتي: فيديو عن المنهج الدراسي الخاص بالمادة، بنك أسئلة وتمارين، ونموذج امتحان استرشادى.
ويمكنك الاشتراك فى المراجعات بعد اضافتها على المنصة وستكون متاحة قبل اختبارات ابريل.

مواعيد الامتحانات الشهرية

تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، امتحانات شهرية أبريل المجمعة، لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، والتي تتزامن مع شهر رمضان المبارك، والذي يبدأ الثلاثاء 13 أبريل الجاري.

وتعقد امتحانات شهر أبريل ضمن الامتحانات الشهرية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدلا من امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني

وقررت وزارة التربية والتعليم، إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني واستبدالها بامتحانات شهرية لمدة 3 أشهر على مدارس الفصل الدراسي، حيث يعقد في نهاية كل شهر دراسي من شهور (مارس - ابريل- مايو)، امتحان مجمع شامل لكل المواد الدراسية

وتُعقد الاختبارات ورقيا داخل لجان بالمدرسة، بنفس الضوابط الخاصة بامتحانات صفوف النقل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، خلال الفصل الدراسي الأول، وشهر مارس الماضي، حيث يعقد الامتحان الشهري فيما تم دراسته خلال المدة السابقة للامتحان ويعتبر ما يتم الامتحان فيه منتهي ولا يدرج في امتحانات الشهور التالية.

طريقة الامتحانات الشهرية المجمعة

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحانات الشهرية بنظام امتحان مجمع شامل لكل المواد في ورقة واحدة، فيما تم دراسته خلال المدة السابقة للامتحان ويعتبر ما يتم الامتحان فيه منتهي ولا يدرج في امتحانات الشهور التالية.

وجاء جدو المواعيد لكل مرحلة على النحو التالي:

مواعيد اختبارات شهر أبريل للمرحلة الابتدائية:

اختبار طلاب الصف الرابع الابتدائي يوم الأحد الموافق ٢٥ أبريل ٢٠٢١

اختبار طلاب الصف الخامس الابتدائي يوم الإثنين الموافق ٢٦ أبريل ٢٠٢١

اختبار طلاب الصف السادس الابتدائي يوم الثلاثاء الموافق ٢٧ أبريل الموافق ٢٠٢١

مواعيد اختبارات شهر أبريل للصفوف الأول والثاني الإعدادي:

اختبار طلاب الصف الأول الإعدادي يوم الأحد الموافق ٢٥ أبريل ٢٠٢١

اختبار طلاب الصف الثاني الإعدادي يوم الإثنين الموافق ٢٦ أبريل ٢٠٢١

ads