الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحديثات جديدة بالتابلت.. نصائح لطلاب الثانوية قبل الاختبار التجريبي فى أبريل

الجمعة 16/أبريل/2021 - 05:49 م
تحديثات جديدة بالتابلت.
تحديثات جديدة بالتابلت.

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعدادتها لإجراء امتحان شهر أبريل التجريبي لطلاب الثانوية العامة، والذي يعقد على مدار 3 أيام، من 18 أبريل وحتى 22 أبريل الجاري. 

ووجه قطاع التكنولوجيا بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات هامة طلاب الشهادة الثانوية، بضرورة اتباع التعليمات والإجراءات اللازمة، استعدادا للاختبار التحريبي.

ونبه قطاع التكنولوجيا بوزارة التربية والتعليم، الطلاب بضرورة توصيل التابلت بشبكة واى فاى، لإجراء تحديثات وتحميل منصات جديدة تم إرسالها من قبل الوزارة. 

تحديث تابلت الثانوية العامة 

وأضاف قطاع التكنولوجيا، أنه تم تنزيل تطبيق تنويهات على التابلت، وإرسال اسم المستخدم وكلمة المرور لكل على تطبيق تنويهات على التابلت بعد أن تقوم بالتسجيل عليه.
وحدد قطاع التكنولوجيا، خطوات تحديث التابلت: 

-فتح برنامج KNOX MANGE ثم الضغط على قائمة الموجودة شمال الشاشة من أعلى، ويتم اختيار من القائمة RELOAD POLICE

- اختار من القائمة DOWNLOAD CONFIGUATION وسيتم ظهور تظهر لك 9 منصات وهى EDMODOSTUDYLMSMOEEKBEXAMLOCAL EXAM والتسجيل وحصص مصر 

3-اضغط على كملة INSTALLاو MODIFYمفروض ثم موافق او OK ثم اضافة أو Add 

الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة 

ووجه قطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليماته استعدادًا لعقد الامتحان التجريبي التقني أيام 18 و20 و22 ابريل بجميع المدارس (عام_ خاص_ خدمات فيما عدا طلاب الدمج التعليمي.

وشملت التعليمات كالتالي:

أولًا: الطلاب المستهدفين من الامتحان
_ طلاب الشهادة الثانوية العامة المنقولين من الصف الثاني الثانوي والذين تسلموا التابلت بجميع المدارس

ثانيًا: الأهداف من عقد الامتحان

_ التأكد من صلاحية التابلت ووصول التحديثات وحل أي مشكلات في الأجهزة عن طريق فريق الدعم الفني بالمديريات. 

_ قياس كفاءة الشبكات الداخلية بالمدارس وخطوط الربط الفايبر. 

_ اجراء اختبارات تقنية للخوادم الموجودة بالمدارس وكذلك المتاحة للحوسبة السحابية. 

_ قياس كفاءة شرائح البيانات 4g المسلمة للطلاب.

اقرأ أيضًا..

لطلاب النقل.. رابط الإمتحانات الاسترشادية المجمعة لشهر أبريل


كلمات المرور الخاصة بالامتحان التجريبي

يتسلم الطلاب كلمة المرور الخاصة بإدارة هذا الامتحان من خلال تطبيق تنويهات المتاح على التابلت، وذلك يوم الخميس الموافق 15 ابريل مع التاكيد على ان كلمة المرور شخصية ولا يجوز بأي حال من الأحوال تداولها، وسوف يتم اتاحة الموقع g12.emis.gov.eg للطلاب للتجربة 

وأشارت الوزارة إلى أنه في حال تعذر استلام كلمة المرور عن طريق التابلت الخاص بالطالب يتم التعامل من خلال نفس الموقع لتلقي كلمة المرور بطريقة أخرى عن طريق البريد الإلكتروني ورقم التليفون المحمول السابق تسجيله عند استلام البريد الإلكتروني.

اليوم الثاني، يتم تنفيذ نفس السيناريو السابق مع تعديل الامتحان على الحوسبة السحابية باستخدام الشبكات الداخلية Wi-Fi بالمدارس الحكومية أو الخاصة.

اليوم الثالث، يتم تنفيذ نفس السيناريو السابق مع تعديل الامتحان على الحوسبة السحابية باستخدام شرائح البيانات 4g لجميع الطلاب.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية باتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن ان تكون الامتحانات في جو هادئ ومطمئن للطلاب.

ads
ads