الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة العناية بالمنطقة الحساسة.. طبيبة تنصح الفتيات بـ روتين خاص

السبت 17/أبريل/2021 - 11:09 ص
العناية بالمناطق
العناية بالمناطق الحساسة


تسأل الكثير من البنات عن ضمان وفاعلية كريمات تفتيح المناطق الحساسة، كما يسألن عن كيفية الاعتناء بتلك المنطقة، وهل كريمات التفتيح مُضرة بها؟

وتستعرض «هير نيوز»، كيفية العناية بالمنطقة الحساسة من خلال الدكتورة إيمان غنيم، استشاري الأمراض الجلدية والتجميل والليزر.

اقرأ أيضًا.. فتيات يتساءلن «ليزر ولا سويت للبكيني».. وأخريات: « له أضرار»


العناية بالمناطق الحساسة


وأشارت إيمان غنيم إلى أنه للعناية بالمناطق الحساسة جيدا خاصة منطقة البكيني، يجب الحرص على نظافتها واختيار الملابس الداخلية القطنية لأنها تساعد البشرة في أن تتنفس، كما يجب اتباع روتين عناية خاص بالمنطقة الحساسة، والاهتمام بتجفيفها وتنشيفها.


وتابعت: كما يجب استخدام غسول على منطقة المهبل والخالي من العطور او الكحول، ومن الممكن تقشير المنطقة الحساسة، للتخلص من الجلد الميت الذي يجعل بشرة داكنة، وعمل كريم مرطب على الأقل مرتين في اليوم بعد تنظيف هذه المنطقة جيدا، ويجب اختيار كريمات خالية من المواد الكيميائية والتأكد من ذلك لعدم ضرر المنطقة.

كريمات تفتيح المنطقة الحساسة


ونصحت طبيبة الجلدية باختيار كريمات ذات ماركات عالمية خاصة للمنطقة الحساسة، وعملها مرتين يوميا لمدة تتراوح ما بين 4 لـ6 أشهر، مع الحرص على نظافة منطقة البكيني جيدا لضمان عدم وجود التهابات أو إفرازات كي لا تسبب لون داكن على البشرة، والحفاظ على استخدام فوط صحية من القطن حتى تتجنبي الاحتكاك ومن ثم اسمرار الجلد.

ads