السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل كبسة الحمام بالأرز للشيف ندا مختار

السبت 17/أبريل/2021 - 01:56 ص
كبسة الحمام بالأرز
كبسة الحمام بالأرز


بعد مرور أول أيام شهر رمضان الكريم قد تنتهي وجبات البط والمحشي المعروفة على سفرة الإفطار في أول أيام الصيام، وتبدأ النساء في الحيرة باختيار وجبات شهية جديدة تقدمها لأفراد أسرتها.

وتقدم الشيف ندا مختار من خلال "هير نيوز" أبرز الوجبات الشهية التي يمكنك أن تقدميها لأفراد أسرتك على سفرة الإفطار خلال الأيام القادمة في شهر رمضان، ومنها وصفة كبسة الحمام مع الأرز بالخلطة.

وإليك طريقة تحضير كبسة الحمام مع الأرز بالخلطة للشيف ندا مختار:

المكونات:
1 بصل مبشور
2 حمام مقطع
ربع كيلو أرز بسمتي
فلفل أحمر
فلفل أخضر
ورق لورا
حبهان
عود قرفة
معلقتين صلصة
كركم
مكعبين مرقة دجاج
مكسرات(كاجو-لوز-زبيب-سوداني)

طريقة التحضير:

في البداية يجب وضع البصل المبشور في وعاء به زيت وقومي بوضعه على النار مع التقليب المستمر حتى يتغير لونها.

بعد ذلك قومي بوضع الحمام مع التقليب ليأخذ نفس لون البصل الأصفر ثم قومي بوضع الارز المغسول والمنقوع قبلها في المياه مع عود القرفة والحبهان والفلفل الأخضر والكركم مع أنواع البهارات المتاحة لديكي ثم قومي بالتقليب جيدًا للمكونات حتى يأخذ الحمام والأرز من طعم البهارات.

ثم قومي بإضافة مكعب مرقة الدجاج للمكونات على النار ثم أضيفي كوبين من الماء على الأرز بالحمام أو يمكنك إضافة أي نوع شرب متاح لديكي حتى يتم تسوية الحمام بها.

وبعد أن تتأكدي من أن الأرز نضج والحمام أيضًا يمكنك إضافة كمية من الزبيب حتى يتم التسوية معا للمكونات جميعها.

ثم أضيفي في النهاية باقي المكسرات المتاحة لديك حسب الاختيار وما يفضله أفراد أسرتك، ولكن يجب قبل إضافة المكسرات وضعها في وعاء على النار مع معلقة من السمن والتقليب حتى تنضج ويتغير لونها، ثم قومي بإضافة المكسرات على الأرز والحمام وبذلك تكونين قمتي بتحضير أشهى كبسة حمام يفضلها أفراد أسرتك جميعًا.

الكلمات المفتاحية
ads