الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمقبلات على الزواج.. نصائح سحرية لحياة مشتركة سعيدة

السبت 17/أبريل/2021 - 05:00 م
للمقبلات على الزواج
للمقبلات على الزواج

الحياة الزوجية هي رحلة يبدأها شخصان معا ويتشاركان في المسؤولية والأعباء وأوقات الفرح والحزن، ولكن تشعر الكثير من الفتيات بالخوف من خوض التجربة والفشل فيها بعد الزواج، ولذلك يبحثن عن الطريقة الأفضل للتعامل مع شريك الحياة حتى ينجح ذلك الزواج.

وفي هذا الشأن، قدمت خبيرة التنمية البشرية وأخصائية علم النفس الدكتورة نصرة السيد، نصائح عدة للفتيات المقبلات على الزواج حتى يمكنها كسب قلب خطيبها بعد الزواج ونجاح علاقتهما.

السعادة قرار

تقول في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز": إن السعادة قرار وهو ما يجب أن تقرره المرأة بنفسها أو الزوجة فتعتمد على نفسها في الوصول للسعادة التي تتمناها، ولذلك يجب أن تحافظ على سعادتها دائمًا ولا تسمح لشيء أن ينزعها، مضيفة: "إذا كان الزوج عصبي وهذا ما يسبب الخلافات بينكما حاولي تجنب ما يجعله غاضبا أو ما يزعجه حتى تكون علاقتكما مليئة بالسعادة والحيوية والتجدد".

اقرأ أيضا.. 4 نصائح لـ«البنات» المقبلات على الزواج لحياة سعيدة


وأضافت متخصصة التنمية البشرية، أن الزوجة الصالحة والذكية هي التي تدلل زوجها كطفل وتحترمه كأخ وتخافه كأب وتحبه كروح تسكن بداخله، فـ"الصالحات قانتات حافظات للغيب".

 السعادة الزوجية

وتابعت الدكتورة نصرة السيد: "من المبادئ التى أثق فيها أن السعادة الزوجية قرار، وأنها لا تأتي بمحض الصدفة أو دون إصرار من الرجل والمرأة على الوصول إليها فى الحياة الزوجية، ومن الغباء الاعتقاد بأن السعادة الزوجية تتحقق بعدم وجود المشكلات أو المشاجرات، فهذا مستحيل في ظل الاختلاف الطبيعي بين البشر والاختلاف البيولوجى بين الرجل والمرأة وطرق تفكيرهما المتباينة إلى جانب الظروف والضغوط اليومية".

واستكملت: "في الحقيقة إن السعادة الزوجية هي نتاج قدرة تحمل كلا من الزوج والزوجة على تخطي العقبات التى يواجهونها فى حياتهما معا، هي أيضا نتاج تقبل كل شخص لعيوب الآخر والرغبة فى الاستمرار معه رغم وجودها دون أن يحاول طوال الوقت التذمر منها، ولكن هناك لاشك مبادئ تساعد الأزواج على حياة زوجية سعيدة، ومن أهمها أن تعطي زوجك مساحته من الحرية الشخصية، وألا تكوني بجانبه طوال اليوم، فلا ترهقيه طوال الوقت بأسئلة من نوعية عما يفكر، عما يفعل، من قابل اليوم، لماذا سيفعل ذلك، وفى الوقت ذاته لا تبتعدي عنه كثيرا لحد الإهمال فيبدو الأمر وكأنك غير مهتمة لأمره، فالرجال يحتاجون إلى الاهتمام ولكنهم ينفرون من المرأة المبالغة فى إظهار مشاعرها وكذلك المرأة اللحوحة".

ads
ads