الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إذا كنتِ الراعي الوحيد للبيت.. كيف تؤمني مستقبل أولادك بـ وثيقة الحماية؟

السبت 17/أبريل/2021 - 02:40 م
شركات تأمين الحياة
شركات تأمين الحياة فى م

توفر شركات تأمين الحياة فى مصر ويصل عددها حاليا لنحو 15 شركة وثيقة تسمى "تأمين الحماية والاستثمار"، والتي يمكن أن يستفيد المؤمن عليه أو ورثته منها.

إجراءات استخرج وثيقة تأمين الحماية والاستثمار:


- في حال ما إذا كان سن العميل أقل من 45 عاما، يمكن إصدار التغطية التأمينية بإجمالي 250 ألف جنيه دون كشف طبي، أما إذا كان سن العميل يتراوح من 45 إلى 55 عاما ففي هذه الحالة يمكن إصدار التغطية التأمينية له دون كشف طبي لكن مبلغ التأمين لن يزيد عن 50 ألف جنيه "سابق ولاحق"، بمعنى إذا كان يمتلك وثيقة تأمين أخرى أصدرها من قبل بمبلغ 20 ألف جنيه ففي تلك الحال سيتم إصدار وثيقة تأمين حماية واستثمار بـ 30 ألف جنيه فقط.

- في حال تجاوز سن العميل 55 عاما يجب توقيع الكشف الطبي عليه، وفي هذه الحال إذا كان مبلغ تأمين الوثيقة يزيد عن 200 ألف جنيه فيجب إجراء الكشف الطبي على العميل بغض النظره عن عمره.

- يبدأ سؤال العميل عن سن أبنائه إذا كانت الوثيقة ستصدر لصالحهم وذلك بهدف زيادة المزايا الممنوحة لكل منهم بما يتلائم مع السن.
- يقوم موظف شركة التأمين بشرح وثيقة الحماية والاستثمار والمزايا التي تقدمها ومنها دخول العميل سحب نصف سنوي في شهري أبريل وأكتوبر وفي حالة فوزه في السحب يحصل على مبلغ التأمين بالكامل ونقدا بخلاف وثيقة التأمين التي يمتلكها، بمعنى إذا كان لديه وثيقة تأمين بـ 100 ألف جنيه وفي حال فوزه سيحصل على 100 ألف جنيه نقدا دون أن يتم وقف وثيقة التأمين التي يمتلكها.

-مبلغ كل وثيقة لايزيد عن 100 ألف جنيه، ويمكن للعميل إصدار أاكثر من وثيقة حسب قدرته المالية، وفي حالة وفاة العميل نتيجة حادث خلال مدة الوثيقة ففي هذه الحالة سيحصل الورثة على ضعف مبلغ التأمين، بمعنى إذا كانت قيمة وثيقة التأمين 100 ألف جنيه وفي حال وفاته نتيجة حادث سيحصل الورثة على 200 ألف جنيه، أما اذا كانت الوفاة طبيعية فسيحصل الورثة على مبلغ التأمين مضافا إليها الأرباح.

- في حالة رغبة العميل حمايته ضد خطر العجز الكلي سيتم إجراء الكشف الطبي عليه بغض النظر عن سنه أو قيمة مبلغ التأمين، ويتم إضافة هذا الخطر في ملحق إضافي لوثيقة التأمين، وفي حالة إصابة العميل بالعجز الكلي سيحصل على مبلغ التأمين بالكامل –والعجز الكلي هو العجز الذي يفقد العميل الحركة ويقعده عن العمل.

اقرأ أيضا.. لو عندك عربية.. تعرفي على أنواع وثائق تأمين السيارات وشروطها


- الخطوة الأخيرة هي إصدار الوثيقة بعد موافقة العميل على بنودها والمزايا التي تلبي احتياجاته وتسري الوثيقة من تاريخ إصدارها فور سداد القسط الأول.

العائد على الوثيقة


- وثيقة الحماية والاستثمار تمنح عائد استثمار قيمته 60 جنيه لكل ألف بمعنى إذا كان الوثيقة بـ 100 جنيه ومدتها 15 عاما ففي تلك الحالة سيحصل العميل على 90 ألف جنيه عائد استثمار بخلاف مبلغ التأمين وقيمته 100 ألف جنيه.

ads