الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 معلومات عن مؤلفة «افهميني يا ماما» لفك شفرات المراهقات

الأحد 18/أبريل/2021 - 04:46 ص
المراهقات
المراهقات

يحظي كتاب "افهميني يا ماما" بشعبية كبرى بين كثير من الأمهات اللاتي يعتبرنه دليلًا لهن للتعامل مع المراهقات.. «هير نيوز» تقدم معلومات عن مؤلفة الكتاب:

مؤلفة كتاب "افهميني يا ماما"، دليل الأمهات للتعامل مع المراهقات هي د. ياسمين المهدي هي أستاذة طب الأسنان بجامعة الأزهر ووكيلة الكلية، ورئيسة تحرير المجلة العلمية بالكلية. بالإضافة إلى ذلك، فهي أم لثلاثة بنات ومُؤسسة براند Raising Daughters.

عملت د. ياسمين في العديد من المناصب الإدارية سابقا، الأمر الذي جعلها تتمتع بالعديد من الخبرات الإدارية والتدريسية للطالبات في عمر الجامعة.

بدأت قصتها عندما بدأت رحلة تربيتها لبناتها، حصلت على شهادات عديدة في التربية منها التربية الإيجابية والتربية بالتواصل من مؤسسة Hand in Hand parenting by connection الأمريكية والتي تعتمد في الأساس على علم الأعصاب.

د. ياسمين حاصلة على دبلومة كامبردج الدولية للتدريب والتدريس، دبلومة البرمجة اللغوية العصبية دبلومة التسويق الالكتروني.. وحضرت العديد من ورش عمل التطوير الذاتي للمرأة.

بدأت الدكتورة ياسمين في تأسيس براند التربية الخاص بها في 2016، ومن هنا بدأت في السعي إلى عمل توعية للأمهات كيف يتمكنوا من فهم ذاتهم كأشخاص قبل فهم الأمومة، ثم دعمهم كأمهات لبنات في عمر المراهقة وما قبلها.

في لقاء صحفي لها أكدت أنها تركز على البنات لإقناعها بأن اندماج العلم مع خبرتها في تربية البنات، ينتج عنه الأصالة والصدق في توصيل المعلومة والتواصل مع الأمهات.

اقرأ أيضًا.. مؤلفة قصص مصورة: وسيلة بسيطة لتوعية الشباب بالظواهر السلبية.. فيديو


تقدم د. ياسمين جلسات استشارية للأمهات وورش عمل هدفها فهم بناتهم فهما مبنيا على علم الأعصاب، وكذا التمكن من تقليل الضغوط وكيفية مواجهة التحديات اليومية التي تقابلها في تربية بناتها مما يؤدي إلى علاقة أفضل بينهم.

ولأنها مؤمنة بضرورة المشاركة الإيجابية في نهضة الأمهات في المجتمع، فقد دونت د. ياسمين ما تواجهه الأمهات من مشاكل مع بناتهم ووضعت حلولا عملية لهذه المشاكل في كتاب "افهميني يا ماما"..الكتاب متاح بالمكتبات الان.

ads