الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمُقبلات على الزواج.. 7 وعود على الرجل الالتزام بها أمامك

الإثنين 19/أبريل/2021 - 02:26 ص
للمُقبلات على الزواج
للمُقبلات على الزواج

كل فتاة مُقبلة على العُرس تُفكر في شكل الحياة بعد الزواج، تحلم بحياة سعيدة مع زوج مُحب ومتفهم ومتعاون، خاصة إذا كان الزواج مبنيًا على قصة حب، ويزداد قلق الفتيات مع الزواج التقليدي، ولكن يظل حلم الحياة الزوجية السعيدة يراود جميعهن.

ولكن مسألة ضمان الحياة الزوجية السعيدة المستقرة، قد لا يكون أمرًا مضمونًا، ولذلك يقدم موقع "inmenutes" مجموعة من النصائح لكل فتاة مقبلة على الزواج، عبارة الوعود التي يجب أن يلتزم بها كل رجل أمام الفتاة التي سيتزوجها، وعليه أن يلتزم بتحقيقها بعد الزواج، ولبقية حياتهما معا، وهو ما نستعرضه في السطور التالية.

الاحترام
يجب أن يلتزم الرجل أمامك بضرورة احترامك أمام الجميع، في التجمعات العائلية وبين الأهل والأصدقاء، وقبل كل ذلك عليه أن يحترمك وأنتما معًا فقط، فالاحترام أساس أي علاقة ناجحة.

الرعاية
ولا تعني الرعاية هو أن تكوني مدللة، ولكن عليه أن يراعكِ في المرض وفي الحزن، وفي أي مشكلة تقعين فيها عليه أن يراعكِ ويأخذ بيدك.

الحماية
الرجل دائما هو الأقوى في عيون زوجته، ولذلك لابد أن يكون هو مصدر الحماية من أي خطر تواجهينه، فعليه أن يحميكِ من أي شخص أو امر يزعجك أو يخيفك.

اقرأ أيضًا.. بعد مسلسل الطاووس.. أخصائية نفسية تُقدم نصائح لحماية الفتيات من الاغتصاب


الثقة
لابد أن تكون الثقة هي أساس العلاقة الزوجية الناجحة، فلابد أن يثق في اختياراتك، وفي كلامك، وفي أنكِ دائما تقولين له الحقيقة.

الاستماع
تحتاج المرأة إلى الرجل الذي يستمع إليها وينصت لكلامها، فعليه أن يلتزم امامك بالإنصات لكلامك وشكواك، حتى وإن وجدها غير مهمة.

الخصوصية
من المؤكد أن الرجل يحافظ على مساحة لخصوصياته، كعلاقته مع أهله وأصدقائه، ومتعلقاته الشخصية، وعلى رأسها هاتفه الشخصي، فعليه أن يعدك باحترام خصوصياتك في المقابل.

التشجيع
تحتاج المرأة من الرجل أن يشجعها ويدعمها في كل خطوة تخطوها في حياتها العملية، فعليه أن يعدك بذلك.

ads
ads