الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للسيدات بعد الـ40.. إخصائية تغذية تنصح بتناول المكسرات

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 12:22 م
هير نيوز

المكسرات هي أحد أهم الأطعمة التي ينصح السيدات بتناولها بانتظام بعد سن الأربعين، لما لها من تأثير إيجابي هام على صحة من يتناولها.

فوائد المكسرات للسيدات


وقالت الدكتورة أسماء سعد أخصائية تغذية، إن المكسرات، لها فائدة كبيرة على الجسم، لكونها تحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة (أوميجا3-6-9)".

أضافت: يجب أن يحتوي جسم المرأة على الكمية الكافية من البروتينات النباتية والحيوانية، وخاصة بعد سن الأربعين، ولذا ينبغي على المرأة أن تزيد قليلا من نسبة البروتين النباتي في جسمها"، والمكسرات هي مصدر جيد للبروتين النباتي.

اقرأ أيضًا.. للحوامل.. هذه السلوكيات تقضي على جنينك


وأرجعت أخصائية تغذية أسباب إصرارها على تناول "المكسرات" لأنها من المكونات الغذائية التي تحتوي على المعادن والفيتامينات، أهمها: فيتامينات b، الزنك والحديد واليود والسيلينيوم

كمية المكسرات المناسبة للجسم


حددت أسماء سعد الكمية التي ينصح بتناولها من خليط المكسرات هي 40-50 جرام يوميا، حيث نصحت بتناول الفول السوداني، لأنه برغم رخص ثمنه، فهو يحتوي على عنصر غذائي مهم للغاية وهو ريسفيراترول وهو عامل مضاد للالتهابات ويساعد على إطالة العمر".

وفي الوقت نفسه، حذرت من الإكثار من تناول الجوز البرازيلي لأن الإفراط في تناوله يولد فائضا في مادة السيلينيوم والتي تؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم.

ads
ads