الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف أتعامل مع حب ابنتي المُراهقة؟.. أخصائية نفسية ترد: «مش بإيدها»

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 11:56 م
كيف أتعامل مع حب
كيف أتعامل مع حب ابنتي المُراهقة

فترة المراهقة هي من أخطر المراحل العمرية التي يمر بها الأبناء وأصعب المراحل التي يمكن أن تتعامل فيها الأمهات مع أبنائها.

كيف أتعامل مع حب ابنتي المُراهقة

وتجد الأمهات صعوبة بشكل خاص في التعامل مع أبنائهن عند الوقوع في "قصص الحب"، والتي يكون أكثر عُرضة لذلك هن الفتيات؛ نظرًا للمشاعر الرقيقة المتخبطة لهن في ذلك العمر.

ولذلك أجابت أخصائية علم النفس، هبة الزيني، في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» على كل تلك الأسئلة التي يمكن أن تدور في بال الأمهات حول التعامل مع الفتيات في سن المراهقة.


وقالت أخصائية علم النفس: "إن مشاعر المراهق تجاه الجنس الآخر أمر طبيعي تمامًا وليس له يد فيها، فهي تعني أن الطفل يبدأ في النضج، وإن لم يحدث ذلك فهو يكون غير طبيعي، ولكن يمكن للأم التعامل مع ذلك عن طريق احترام تلك المشاعر الطبيعية وإقامة علاقة صداقة مع الفتاة المراهقة ومنحها الشعور بالاستقلالية والثقة للتعبير عن مشاعرها بكل صدق وحرية وتجنب إصابتها بأي مشكلات نفسية، ومن الضروري تجنب الصدام والخلافات بين الفتاة المراهقة والأم في تلك المرحلة حتى لا تنفر منها".

وأضافت: "يجب أن تتعامل الأمهات مع الفتيات في مرحلة المراهقة بالحنان والحب والاحتواء مع أن تكون صديقة لها وتتجنب السخرية من تلك المشاعر وتبتعد عن مراقبة الفتيات أو تعنيفها بل يمكن للتعامل بحب وعلاقة صداقة وإعطاء نصائح أفضل شيء للتعامل مع تلك المشاعر في هذه المرحلة، فإذا تربى الأبناء على أن يكون لهم حرية في التعبير عن آرائهم بل بأنهم أشخاص مسؤولون وموثوق بهم من الأهل سيكون ذلك أفضل لبناء شخصيتهم فيما بعد بدلًا من العنف الذي يأتي بنتائج عكسية".

اقرأ أيضًا.. أفضل 10 طرق لتصبحين صديقة ابنتك المراهقة


وتابعت: "بصراحة المتبادلة والصداقة هي أهم ما يمكن أن تفعله الأمهات مع الفتيات في سن المراهقة، مع الاهتمام بتقديم لغات الحب الخمسة التي من ضمنها اللمس والحضن للفتيات من الآباء حتى لا يقعن فريسة لأحد في مرحلة المراهقة فيمكن أن يشعرن بتلك المشاعر ولكن مع التزام الحدود وعدم وجود نقطة ضعف أو احتياج لمثل هذه اللمسات التي تمثل خطرًا عليها".

ads