الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل 10 طرق لتصبحين صديقة ابنتك المراهقة

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 06:58 م
هير نيوز

تسعى كل فتاة للوصول إلى نصفها الآخر صديقة كانت أو أم، حيث إن الفتيات تبحث دائمًا عن صديقة لتشكي لها همها، أو تحكي لها أسرارها.

أفضل 10 طرق لتصبحين صديقة ابنتك المراهقة


تستطيع الأم أيضًا أن تصبح صديقة ابنتها المراهقة، لكي تجد الفتاة من تستطيع معها أن تخرج ما بداخلها من أسرار سواء الحب أو الصداقة مع شاب أو غير ذلك.

وتستعرض "هير نيوز" أهم 10 طرق تستطيع من خلالها الأم أن تصبح صديقة ابنتها المراهقة:

١- البنت في مرحلة المراهقة تحتاج إلى من يكون بجانبها، فضلًا عن أنها تحتاج إلى الصدر الحنين لكي ترتمي بينه وتفضفض بما يدور بداخلها؛ لذا عليكي أن تحتويها وتتقربين منها دائمًا وتأخذينها بين ذراعيكِ.

٢- اذهبي معها إلى الأماكن التي تحتاج فيها لصديقة، والتي من بينها "الكوافير، المولات، محلات الملابس، محلات الحلوى والآيس كريم، نزهة".

٣- اجعلها تشعر بأنكي أفضل صديقة لها من خلال عدم إعطائها الأوامر، بالإضافة إلى أن تصبحين بجوارها في معظم الأوقات لأنها دائمًا ستحتاج لصديقة.

٤- إذا وقعت في قصة حب لا بد أن تكونين على اتصال دائم بها لكي تستطيعن أن تنجيها من أي شر من الممكن أن يلم بها، بالإضافة إلى دعمها في هذه القصة من خلال مقابلة الشخص الذي تحبه والحديث معه.

٥- عليكي أن تقدم لها دائمًا النصيحة في اتخاذ قرار في موقف ما، بجانب السفر معها للخارج أو إلى أي مكان آخر، اذهبي معها في رحلة.


اقرأ أيضًا.. 7 معلومات عن مؤلفة «افهميني يا ماما» لفك شفرات المراهقات


٦- اجعليها دائمًا بجوارك وكوني لها في وقت المرض والحاجة خير من تلجأ إليه بعد الله سبحانه وتعالي، كما أنه من المفترض أن تحاولي أن تواظبي على الصلاة أمامها لكي تصلي هي الأخرى.

٧- حذريها دائمًا من عدم تجاوز الخطوط الحمراء في التعامل معكي، أو مع الأشخاص الآخرين، حيث إن تجاوز الآخرين للخطوط الحمراء من الممكن أن يوقعها في المشكلات الصعبة.

٨- الحزن أمامها خير دليل على أنكي تعاقبيها على ما فعلته من أخطاء، وذلك لأنها حينما تراكي حزينة ستسألك عن سبب الحزن؛ فتجيبين بما يدور بداخلك من أنها أخطأت.

٩- حاولي أن تجاريها في تعلم أفضل أدوات التكنولوجيا، بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت أهم شئ في حياة أي فرد خلال الأيام الحالية.

١٠- أظهري دائمًا الحب أمامها، وأنكِ أكثر إنسان يحبها حتى تستطيع أن تكون بجانبك طوال الوقت، فضلًا عن أنها ستكون قريبة منك بسبب الود والحب.

ads