الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مفاجأة | صلاة التراويح مفيدة لمريضات السكر.. وهذه المساجد مفتوحة للسيدات

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 02:39 ص
هير نيوز

قالت وزارة الصحة والسكان، إن صلاة التراويح تعتبر رياضة بسيطة ومهمة لمريض السكر، لأنها تعزز صحة الجسم، لكنها أكدت في الوقت نفسه على الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة، لمجابهة فيروس كورونا، والابتعاد عن الأماكن التي يكثر بها التجمعات.

وشددت الوزارة في منشور توعوي نشرته عبر حسابها على فيسبوك على ضرورة الالتزم بالإجراءات الاحترازية أثناء الذهاب إلى المسجد لصلاة التراويح وهى:

- ابتعد عن الآخرين بمسافة لا تقل عن 1 متر

- قم بأخذ سجادة الصلاة الخاصة بك

- لا تنسى تطهير يديك باستمرار

-ارتداء الكمامة

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، حذرت من الزيارات والتجمعات العائلية خلال شهر رمضان ناصحة المصريين بضرورة السير كثيرًا بعد الإفطار،واصطحاب السجادة الخاصة بالصلاة.

واعتبرت فاطمة موسى، الواعظة بوزارة الأوقاف: أن هناك فرحة بفتح المساجد لصلاة التراويح، وولاسيما مع سماح وزارة الأوقاف بفتح مصليات النساء تحت إشراف واعظات الأوقاف ولكن بتطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة المصلين ومن هذه الإجراءات عدم اصطحاب الأطفال فى الصلاة.

وأضافت الواعظة بالأوقاف: أن صلاة التراويح سنة فى المنزل أو المسجد فليست واجبة، فإن استطاعت الأم ترك أولادها مع إنسان أمين والذهاب للمسجد كان بها وإن لم تستطع فصلاتها فى بيتها أولى ولا حرج عليها.

ويسمح بصلاة القيام والتراويح للسيدات في ثلاثة مساجد فقط على مستوى الجمهورية، وهي "السيدة زينب والشربتلي بالتجمع والمسجد الأحمدي بطنطا"، وذلك نظرا إلى توافر عدد من الواعظات للإشراف على علمية تنظيم الصلاة بتلك المساجد.

اقرأ أيضًا: إقبال نسائي غير مسبوق علي 3 مساجد مفتوحة للتراويح..صور


ووضعت وزارة الأوقاف عددا من الضوابط المقررة لفتح مصلى السيدات لإقامة صلاة التراويح وهي:

- لا مانع من فتح مصلى السيدات لصلاة العشاء والتراويح لهن بشرط ملاءمة المكان وتحت إشراف کامل لواعظة أو مشرفة معتمدة من المديرية التابع لها المسجد، مع مراعاة جميع الضوابط الاحترازية.
- عدم السماح باصطحاب الأطفال أو أي أطعمة أو مشروبات أيا كان نوعها على الإطلاق.
- عدم قيام الواعظة بإلقاء أي دروس أو خواطر.
- أما الفتح في جميع الصلوات فلا بد من توفر الواعظات المشرفات على مدار جميع الصلوات بجدول مسبق معتمد من رئيس القطاع الديني.

ads