الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها منع العطش.. 7 فوائد للبطيخ

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 04:40 م
هير نيوز

يعتبر البطيخ من أكثر الفواكه المحبوبة سواء للأطفال أو الكبار وخاصة في شهر رمضان، لأنه يساعدك على عدم الشعور بالعطش خلال فترة الصيام.

فوائد تناول البطيخ


ويقول الدكتور أحمد دياب استشاري التغذية العلاجية، أن البطيخ له العديد من الفوائد الصحية والغذائية وخاصة للنساء على النحو التالي:


1. الحماية من الجفاف

يحتوي البطيخ على كمية كبيرة من المياه، مما يعمل على ترطيب الجسم والوقاية من الجفاف وتقليل الشعور بالعطش خلال فترة الصيام. بالإضافة لذلك، يعمل على طرد السموم من الجسم عن طريق العرق.


2- إنقاص الوزن
 
يحتوي البطيخ على كمية كبيرة من الماء والألياف، مما يجعلك تشعرين بالإمتلاء فترة طويلة، وأيضا يحتوي البطيخ على سعرات حرارية منخفضة.

3- الوقاية من مرض الربو

يحتوي البطيخ على كمية كبيرة من فيتامين سي، الذي يوفر مضادات الأكسدة في الجسم، فتعمل على تعزيز الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض التنفسية وخاصة الربو.

اقرأ أيضًا.. 4 أطعمة للسحور تمنع العطش في نهار رمضان 2021.. البرتقال أشهرها


4- حماية الأعصاب

يحتوي البطيخ على كمية كبيرة من البوتاسيوم،التي تعمل على تقوية الأعصاب وحمايتها من التلف.

5-حماية اللثة

يحتوي البطيخ على كمية كبيرة من فيتامين سي، الذي يعمل على تعزيز صحة اللثة وتقويتها ومنع حدوث النزيف.

6- حماية العين

مادة الليكوبين الموجودة في البطيخ، تقلل من خطر الإصابة التنكس البقيعي والإصابة بالعمى. كما أنه يحتوي على فيتامين "أ" الذي يعزز صحة العين.

7- تأخير الشيخوخة

فيتامين سي الموجود في البطيخ، يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي ويقلل من الالتهابات، كما أنه يساعد في تأخير أعراض الشيخوخة. حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل النحاس وفيتامين "ب1" وفيتامين "ب6".

ads
ads