السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لمنع زيادة الوزن.. استبدلى المشروبات الغازية بـ«الخالية من السعرات»

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 05:13 م
هير نيوز

الكثير من الفتيات يرغبن في إنقاص أوزانهن، لكن بعضهن لا يستطعن الاستغناء عن المشروبات الغازية بكافة أنواعها، ولا يعلمن ان المشروبات الغازية الخالية من السعرات الحرارية يمكن استبدالها بالعادية وتساعد في إنقاص الوزن.

وأوضحت الدكتورة يمنى عادل حجازي، استشاري التغذية أنه يمكن استبدال المشروبات الغازية العادية بالخالية من السعرات الحرارية، حيث إن صودا الدايت هي في الأساس مزيج من المياه الغازية، والمحليات الاصطناعية أو الطبيعية، والألوان، والنكهات، والإضافات الغذائية الأخرى، وتحتوي على سعرات حرارية قليلة جدا أو معدومة ولا تحتوي على تغذية كبيرة.

اقرأ أيضًا.. وصفة لتخسيس البطن.. مارسي الرياضة وابتعدي عن المشروبات الغازية

وأكدت استشاري التغذية أن المياه الغازية، تصنع عن طريق إذابة ثاني أكسيد الكربون في الماء تحت الضغط.، ويضاف إليها المحليات كالأسبارتام والسكرين والسكرالوز، لذا فالمياه الغازية الخالية من السعرات الحرارية والخاصة بالدايت، تحتوي على نسب قليلة، كما تستخدم بعض الأحماض، مثل حامض الستريك والماليك وحمض الفوسفوريك، لإضافة قوام حامض إلى المشروبات الغازية، كما تكون خالية من النكهات والألوان والمواد الحافظة وخاصة بنزوات البوتاسيوم.

وتشير إلى أن المشروبات الغازية الخالية من السعرات الحرارية، تحتوي على الفيتامينات والمعادن كبدائل صحية خالية من السعرات الحرارية، كما تحتوي على مادة الكافيين مثل الصودا العادية لكن بنسب أقل تساهم في إنقاص الوزن.

وأضافت أن صودا الدايت قد تقلل من الشهية عن طريق تحفيز هرمونات الشبع، وتغيير مستقبلات الطعم الحلو، لأنها لا تحتوي على سعرات حرارية، ما يؤدي لقلة الاستجابة للأكل وبالتالي إنقاص الوزن، لذلك تنصح البنات باستبدال الصودا العادية بالخالية من السعرات الحرارية.


ads
ads