الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعليمات هامة لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحان التجريبي الثالث غدًا

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 07:09 م
الامتحان
الامتحان


‏وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات هامة، لطلاب الثانوية العامة، بشأن الامتحان التجريبي التقني، المقرر عقده غدًا الخميس الموافق 22 ابريل 2021.

وتستقبل مدارس الثانوية العامة بجميع المديريات التعليمية، نحو 650 ألف طالب من طلاب الشهادة الثانوية، لإجراء ثالث ايام الاختبارات التجريبية، والتي بدأت الأحد 18 أبريل و20، وتنتهي الخميس 22 أبريل.

الامتحان التجريبي 

ويستهدف الامتحان التجريبي الثالث لطلاب الثانوية العامة، اختبار شريحة البيانات 4g وجاءت التعليمات كالتالي:

_ التأكيد على كل طالب بالحصول على اسم المستخدم وكود المرور الخاص به قبل بداية الامتحان عن طريق برنامج تنويهات الموحود على التابلت.

_ الطالب فقط هو الذي يستطيع الحصول على الكود من خلال الرابط التالى g12.emis.gov.eg

_ التأكد من شحن شريحة التابلت حتى يتمكن الطالب من الدخول على خاصية 4g _ تجربة امتحان غدًا تعتمد على الدخول على شريحة التابلت 4g فقط.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الغرض من الاختبار التجريبي هو التالي:

_ ضبط الإعدادات الخاصة بالأجهزة _ تحديث منظومة التابلت _قياس تغطية ال4g
_ قياس خدمة الوصول إلي السحابة الإلكترونية.
_ الدخول على السحابة الإلكترونية باستخدام ال4g فقط للتاكد من الإعدادات الخاصة بالشرائح والتغطية المناسبة كبديل احتياطي أثناء الاختبلرات على Wi-Fi


اقرأ أيضاً:

عضوة بـ«الشيوخ»: مشروع قانون الثانوية العامة لا يحقق تكافؤ الفرص



وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه سيتم حصر جميع الطلاب الحاضرين وعدد من تمكن ومن لم يتمكن من أداء الامتحان.‏

وانطلقت أول أيام الاختبار التجريبي لطلاب الثانوية العامة الأحد الماضي 18 أبريل الجاري، والتي تعقد على مدار 3 أيام (18 - 20 - 22 ) أبريل الجاري.

وتهدف الاختبارات التجريبية للثانوية العامة، لاختبار السيستيم والشبكات وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة، وتعقد الاختبارات بدون درجات.

امتحانات الثانوية العامة يوليو المقبل ليست محل نقاش


من جهة أخري نفي الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ماأثير بشأن رفض مجلس الشيوخ لمشروع قانون الثانوية العامة الجديد، موضحًا أنه لا يوجد مايسمي قانون للثانوية العامة الجديد وأن النقاش في المجلس تناول التراكمية في حساب المجموع العام، وهو لن يطبق هذا العام بأي حال من الأحوال.

وأكد أن امتحانات الثانوية العامة المقررة في شهر يوليو المقبل ليست محل نقاش موجها رسالة للأهالي وأولياء الأمور: «متقرأوش غير ما نعلنه.. ياريت الأمور القانونية تبقى بين الدولة ومجلس النواب».

كشف عن أن نظام الامتحانات في القانون الحالي المعمول به من سلطة الوزير المختص مع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي بموافقة الحكومة.

ads
ads