الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مدربة أسود: «النمور مش غدارين وأحن من البني آدمين»

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 09:05 م
مدربة أسود
مدربة أسود

قالت أنوسة كوتة، مدربة الأسود، إنه رغم أنها تتعامل طوال الوقت مع الأسود، فهم طيبون لكنها تُصاب بالرعب من الصراصير.

النمور مش غدارين
وأضافت أنها تُحب النمر الأبيض بشكلِِ خاص أكثر رغم شراسته، مشيرة إلى أن الأسود والنمور مثل الإنسان يتمتعون بالمزاجية في كل شيء في التعامل مع الإنسان والحيوانات أمثالهم.

وتابعت: "لم أرى الأسود أو النمور غدارين ولكني أراهم حيوانات لها مزاجيات وعادات لم تتغير مثل الإنسان ولكن فن التعامل معهم هو الفارق"، مشيرة إلى أنها كانت منذ الصغر تتعامل مع الأسود والنمور وتربت وسطهم ونجلها يبلغ سنتين وكانت قد أسمته على اسم الأسد الخاص بها.

قالت أنوسة كوتة، مدربة الأسود، إنها خريجة كلية الحقوق، وحاصلة على دبلومة في القانون الدولي وتحمل لقب "مستشار تحكيم دولي"، ولكن فضلت الهواية عن الدراسة، وصارت على خُطى عائلتها، وأصبحت مدربة أسود وحيوانات مفترسة.

الرجالة بتخاف تتعامل معايا
وأضافت "كوتة"، خلال حوارها مع الإعلاميين ليلى عز العرب وهشام إسماعيل، ببرنامج "يا أنا يا هي"، المذاع على فضائية "دريم"، اليوم الأربعاء، أن البعض يخاف من التعامل معي خاصة الرجال، فمهنتي تُشكل حاجزًا حديديًا، لكن بمرور الوقت "الناس بتعرف أنني شخصية عادية جدًا"، مشيرة إلى أنها تحرص على قراءة القرآن، وتتفقد الحالة المزاجية للأسود قبل تقديم العروض، حتى تستطيع تقديمها بشكل لائق.

اقرأ أيضًا.. بين استعراض الجمال والكليبات.. 3 نجمات حققن نجاحًا كـ«موديل»



وتابعت: "خروج الأسود عن المألوف يعود ذلك أثناء العرض لظروف خارجية من قبل الجمهور أحيانًا أو لنفسية الحيوان، وكان أشهرها ما تعرض له والدي "مدحت كوتة" عندما تعرض لهجوم 16 أسدًا خلال العرض، لكن هذا لم يمنعني من الاستمرار في هذا المجال"، مشيرة إلى أنها تعرضت لمثل هذه المواقف الخطيرة، لكنها استطاعت السيطرة عليها، قائلة: "باخد حذري وأتوكل على الله".

ads
ads