الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مطبخ رمضان| طريقة عمل شوربة الخضار 2021

الخميس 22/أبريل/2021 - 03:22 ص
طريقة عمل شوربة الخضار
طريقة عمل شوربة الخضار 2021

شوربة الخضار من أكثر الأكلات الشهية والصحية التي يحبها الجميع، فهي عبارة عن نوع شوربة يحتوي على جميع أنواع الخضراوات التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها.

طريقة عمل شوربة الخضار 2021

ونظرًا لأن شوربة الخضار وجبة صحية وخفيفة لا يستغنى عنها الأفراد الذين يريدون اتباع حمية غذائية أو التخلص من الوزن الزائد أو الذين يريدون الحصول على طعام صحي، ولذلك يجب أن تعرفي طريقة عمل شوربة الخضار 2021 بشكل صحي لتضيفيها إلى وجبات إفطار شهر رمضان لهذا العام.

طريقة عمل شوربة الخضار 2021 بشكل صحي:

قدمت الشيف هالة فهمي، طريقة تحضير شوربة الخضار الشهية بأسهل المكونات وطريقة تحضير صحية يمكن أن تقدميها لأفراد أسرتك خلال شهر رمضان أو باقي أوقات العام.

المكونات:
-كيلو بطاطس
-نصف كيلو من البسلة
-نصف كيلو من الكوسة
-نصف كيلو من الجزر
-نصف كيلو من الفاصوليا الخضراء
-بصل مفروم
-كرفس مفروم
-مكعب زبدة
-مكعب مرقة دجاج
-ثوم مفروم
-ملح وفلفل
-ماء ساخن
-شرائح ليمون

*طريقة عمل شوربة الخضار 2021 بشكل صحي للشيف هالة فهمي:

طريقة عمل شوربة الخضار:

في البداية قومي بوضع مكعب الزبدة في وعاء وضعيه الوعاء على النار مع التقليب حتى تسيح الزبدة وتسخن، ثم أضيفي البصل المفروم مع التقليب المستمر حتى يتغير لون البصل ثم أضيفي بعد ذلك الثوم المفروم وقومي بتقليبه مع البصل على النار.

ثم قومي بإضافة الخضروات مثل البسلة والجزر والفاصوليا على البصل والثوم، ولكن لا تضعين الكوسة أو البطاطس مع الخضروات بل اتركيها للنهاية حتى لا يتم هرسها.

وبعد أن تقومين بتقليب الخضروات جيدا مع البصل والثوم حتى تصل لمرحلة نصف تسوية، قومي بإضافة الماء الساخن عليها حتى يغطي كل المكونات ثم أضيفي الملح والفلفل مع مكعب مرقة الدجاج مع التقليب الجيد حتى يتم مزج المكونات معًا.

اقرأ أيضًا.. سفرة رمضان 2021.. طريقة تحضير بلح الشام في المنزل


بعد ذلك اتركي الخليط حتى يغلي على النار مع تغطيته، ثم قومي بإضافة باقي الخضروات من البطاطس والكوسة مع إضافة كوب من الماء الساخن ثم التقليب الجيد.

وفي آخر خطوة لتحضير شوربة الخضار 2021 بشكل صحي قومي بوضع الكرفس المفروم مع شريحتين من الليمون وقومي بتقليب الخليط كله معا في الوعاء واتركيه على النار لمدة 10 دقائق، وبذلك تكون شوربة الخضار الصحية جاهزة على التقديم على سفرتك.

ads
ads