الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة: استبدلي اللحوم الحمراء بالفاصوليا لهذا السبب

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 06:49 ص
هير نيوز

هناك المزيد من الأدلة على أن استبدال شرائح اللحم بالوجبات النباتية يمكن أن يفيد صحتك، وهو ما أكدته دراسة جديدة استنادًا إلى 30 عامًا من الملاحظة، أن استبدال اللحوم الحمراء بالبروتين النباتي يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة قلبك.

أظهرت الدراسة أن استبدال اللحوم الحمراء بأطعمة نباتية عالية الجودة، مثل الفول أو المكسرات، أو الصويا قد يرتبط بانخفاض طفيف في مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

تشير الدراسة أيضًا إلى أن استبدال إجمالي استهلاك اللحوم الحمراء بالحبوب الكاملة ومنتجات الألبان، واللحوم الحمراء المصنعة بالبيض، قد يقلل أيضًا من هذه المخاطر.

قالت الدكتورة أنجالي دوتا، طبيب القلب إنه يوجد الكثير من الدراسات التي ابتعدت عن حمية اللحوم الحمراء وركزت أكثر على نظام غذائي نباتي.

وأضافت: "كان هناك تركيز على حمية البحر الأبيض المتوسط، والتي تركز بشكل كبير على المكسرات، وبدرجة أقل على الكربوهيدرات.. وكانت هذه الدراسة رائعة حقًا في إظهار فوائد النظام الغذائي النباتي وتأثيرات القلب وتقليل المخاطر".

بينما ركزت الدراسة على الرجال، فمن المحتمل أن تنطبق هذه النتائج على النساء أيضًا، بناءً على نتائج دراسات أخرى.

وقالت نيكول روتش اختصاصية تغذية مسجلة في مستشفى لينوكس هيل في نيو يورك، إن اللحوم الحمراء المصنعة ترتبط بزيادة خطر الوفاة والأمراض المزمنة الرئيسية.

ads
ads