الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موعد التواصل مع المتأهلين للمرحلة الثانية بجائزة المبدع الصغير

الخميس 22/أبريل/2021 - 03:53 م
هير نيوز

أعلنت الصفحة الرسمية، لجائزة الدولة للمبدع الصغير، أنه جاري فحص أعمال المتقدمين للجائزة في الفروع المحددة بالإعلان، والتي تم إغلاق باب التقدم لجائزة المبدع الصغير 5 أبريل الجاري.

وانطلقت جائزة المبدع الصغير، نوفمبر الماضي، تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية.

وأكدت الصفحة الرسمية لجائزة المبدع الصغير، أنه سيتم التواصل مع المتأهلين للمرحلة التالية في شهر مايو المقبل.

جائزة الدولة للمبدع الصغير

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة، أعلنت عن "جائزة الدولة للمبدع الصغير"،، للنشء تحت سن ١٨ سنة لطلاب المدارس على مستوى الجمهورية؛ وذلك انطلاقًا من رعاية الدولة وتشجيع النشء وتنمية وبناء قدرات الطلاب ورعاية الموهوبين منهم.


وتهدف الجائزة للاكتشاف المبكر للمواهب الصغيرة وتحفيز الطاقات الإبداعية في مجالات الثقافة والآداب والفنون والابتكار، وذلك ضمن الأهداف الإستراتيجية العامة للدولة، والتي تعمل على بناء الإنسان المصري وترسيخ هويته من خلال خلق آليات مؤسسية تعمل على تشجيع الأطفال على القراءة والكتابة والإبداع والابتكار، لتحقيق الريادة الثقافية لمصر، مع مراعاة تقديم الرعاية اللازمة للفائزين لصقل مواهبهم وتنميتها وذلك تشجيعًا لهم على الاستمرار في إبداعهم

فئات جائزة الدولة للمبدع الصغير


وتنقسم الجائزة إلى فئتين، الفئة العمرية الأولى من سن 5 - 12 سنة، والفئة العمرية الثانية من فوق سن 12- 18 سنة، وتخصص جائزة واحدة للفائز فى كل فرع بقيمة 40 ألف جنيه مصرى.

شروط جائزة الدولة للمبدع الصغير

تتضمن شروط ما يلى:

1- أن يكون المتقدم مصرى الجنسية.

2- أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.

3- ألا يكون قد سبق الحكم عليه فى جناية أو فى جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن رُد إليه اعتباره.

4- ألا يتجاوز سن المتقدم فى أول يوم لفتح باب التقدم الوارد فى الإعلان عن الجائزة ثمانى عشرة سنة ميلادية.

5- ألا يكون قد سبق له الفوز بالجائزة، ما لم تتضمن الأعمال المقدمة منه إضافات إبداعية جديدة.

6- أن يلتزم المُتقدم بالفئة العمرية المُشار إليها بالإعلان والمقسمة لمستويين من 5 حتى 12 عاما كمستوى أول ومن فوق 12 حتى 18 عاما كمستوى ثانى.

7- ألا يتم التقدم بالعمل نفسه لجائزة أو مسابقة أخرى حتى صدور الإعلان عن نتيجة الجائزة.

8- ألا يكون العمل المُقدم قد سبق له الفوز بجائزة أو مسابقة أخرى، لا يحق للشخص التقدم بأكثر من عمل.

9- استيفاء استمارة الجائزة، على أن يرفق بها صورة بطاقة الرقم القومى لولى أمر المتقدم، وصورة شهادة ميلاد وصورة شخصية حديثة للمتقدم.

اقرأ أيضًا..
«التعليم» تُعلن عن جائزة الدولة للمبدع الصغير.. تعرفي على شروط التقديم

10- فى حالة تعذر وجود ولى الأمر (الأب) يرفق مع الأوراق توكيل خاص بالتعامل المالى والإدارى على الجائزة أو صورة طبق الأصل من قرار الوصاية على المتقدم.

11- فى حالة العمل الجماعى يُشترط لقبوله موافقة المشتركين فيه، وتُحدد نسب المشاركة كتابةً من قبلهم، وإذا لم تحدد نسب المشاركة تُقسم الجائزة عليهم بالتساوى.

12- فى حال ثبوت انتحال أو سرقة العمل المقدم للجائزة أثناء مراحل التحكيم أو بعد منح الجائزة، يُستبعد المتقدم من الترشح للجائزة ويحرم من التقدم لها مرة أخرى، ويتم سحب الجائزة فى حالة الحصول عليها.

13- يكون هناك مرحلة أولى لفرز الأعمال المقدمة، ومرحلة ثانية للأعمال التى تم تصعيدها من المرحلة الأولى لعمل مقابلة شخصية للمتقدم لمناقشة العمل المقدم وتقييمه وذلك بمقر المجلس الأعلى للثقافة.

14- فى حالة وفاة المُتقدم بعد المقابلة الشخصية يعتبر التقدم قائمًا.

15- تُستبعد إداريًا الأعمال التى لم تستوفى شروط الجائزة.

16- إرسال الأعمال على ( CD أو فلاش ميمورى) مع الأوراق المطلوبة بواسطة البريد على عنوان المجلس الأعلى للثقافة "1 شارع الجبلاية ساحة دار الأوبرا المصرية - الجزيرة - الزمالك - القاهرة" (لا يقبل العمل بعد انتهاء الفترة المعلن عنها للتقدم.)

ads