الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح من أولياء الأمور للطلاب للمذاكرة في شهر رمضان

الخميس 22/أبريل/2021 - 09:30 م
 أولياء الأمور للطلاب
أولياء الأمور للطلاب

تتزامن الامتحانات، الشهرية لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، والتي تعقد خلال شهر أبريل الجاري، مع شهر رمضان المبارك، مما يجعل من وجود صعوبة في تنظيم جدول للمذاكرة للطلاب.

6 نصائح من أولياء الأمور للطلاب
وقدم عدد من أولياء الأمور، عدة نصائح للطلاب لتمكينهم من المذاكرة خلال شهر الصيام.

وقالت هبة علام، ولي أمر، وأدمن جروب «مصر تتقدم بالتعليم»، إن تزامن الدراسة والامتحانات مع شهر رمضان المعظم، يجعل هناك صعوبة لدى الطلاب فى التوفيق بين المذاكرة والصيام، خاصة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة الفترة القادمة.

وقدمت هبة علام عدة نصائح، للطلاب للمذاكرة في شهر رمضان، منها ضرورة محاولة تنظيم وقت المذاكرة والراحة.

اقرأ أيضًا.. التعليم تستطلع آراء طلاب الثانوية في الاختبار التجريبي


وقالت مؤسس جروب مصر تتقدم بالتعليم، أنه من الأفضل بدء المذاكرة فى الصباح الباكر، لأن الذهن بيكون صافي، ومازالت القدرة على التركيز موجودة لدى الطالب؛ محاولة الحصول على قسط من الراحة قبل الإفطار والنوم لمدة ساعة؛ أما بعد الإفطار يفضل بدء المذاكرة بعد الإفطار بساعتين حتى يكون الجسم قام بهضم جزء كبير من الطعام ويتخلص الجسم من مرحلة الخمول التي تصيبه بعد الطعام.

كما نصحت هبة علام، الطلاب بمحاولة الحصول على قسط كافى من النوم لا يقل عن 8 ساعات يوميًا.

وفي السياق، قالت فاطمة فتحي، ولي أمر وأدمن جروب تعليم بلا حدود، أنه في محاولة لإتمام تقييم شهر أبريل، خاصة مع السنوات صغيرة السن، تواجه الأمهات صعوبة في موضوع الاستذكار في البيت، في شهر رمضان، خاصة أن المنهج طويل على عدد الأيام ويتخللها صيام.

وأضافت في تصريحات لـ«هير نيوز»، أن اليوم في شهر رمضان، ينقسم إلى جزئين، فالجزء الأول في الدروس، مضيفة: "أرفض أي لوم على إعطائي لأولادي دروس، خاصه أنها مصرحه من الوزارة بكتاب دوري، إضافة إلى أن القنوات التلفزيونية لا تُلبي احتياجاتهم"، وكذلك بعدما أصبح الحضور اختياري فأصبحت المدارس لا تحتوي علي شرح بعد تطبيق الفصل المقلوب.

وتابعت: "بعد المغرب يصبح الطالب خاملًا بعد الإفطار ولكن اكتفي بساعتين على الأقل لكل ولد، خاصة أن المدرسين هذا العام، استسهلوا هما أيضا التعليم فبعد أن كان الكتاب الخارجي تعطي معظم صفحاته واجب في الدرس كل مدرس اكتفي بملزمة لمادته تحتوي على بعض الأسئلة مشابهة لطريقة التقييم فللأسف أصبح هذا العام ليس لترسيخ معلومة لكن فقط محاولات لاجتياز تقييمات".

ads