الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لتجنب العطش والجوع.. أطعمة لا يجب أن يخلو منها سحور أطفالك أيام الامتحانات

الجمعة 23/أبريل/2021 - 10:33 م
سحور أطفالك
سحور أطفالك

اقترن موسم الامتحانات هذا العام مع شهر رمضان المبارك، لذا تسعى الأمهات لاتباع بعض العادات الصحية لمساعدتهم علي الصيام بدون الشعور بالعطش والجوع خلال ساعات الصيام.

وجبة السحور الصحية
وتتوافق أغلب النصائح فى ضرورة الاهتمام بوجبة السحور بشكل خاص، وأن تحتوي على مشروبات وأطعمة صحية تمنع الجفاف وتحافظ على رطوبة الجسم لساعات طويلة ومن أهم الأطعمة التي تعمل على تجنب العطش في رمضان ومنها الزبادي والفول والسلطة الخضراء والشوفان والفواكه والتي تعد أفضل سحور بدون عطش.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة سهيلة أحمد، خبيرة التغذية العلاجية، في تصريح خاص لـ«هير نيوز»، هناك بعد الأطعمة تساعد أطفالنا في المدارس للتخلص من الشعور بالعطش والجوع خلال شهر الصيام ومنها:

أطعمة تساعدكِ في التخلص من الشعور بالعطش والجوع:

1- الزبادي
للحصول على أفضل سحور بدون عطش يجب الحرص على تناول الزبادي المضاف إليه الفواكه في وجبة السحور، وهو ما يُساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم، ومنع العطش خلال فترة الصيام في نهار رمضان الحار.

اقرأ أيضًا..

روشتة «سحور وإفطار» للوقاية من زيادة الوزن في رمضان (فيديو)


2- الفول المدمس
يحتوي الفول المدمس على نسبة كبيرة من البروتينات المفيدة للجسم، ويعمل على هضم الطعام ببطء، والشعور بالامتلاء والشبع، ولهذا يجب الحرص على تناول طبق من الفول المدمس المضاف إليه ملعقة من زيت الزيتون في وجبة السحور لتجنب الشعور بالعطش والجوع في رمضان.

3- السلطة الخضراء
يمكنك إدراج السلطة الخضراء في وجبتي الإفطار والسحور، للتخلص من الشعور بالجوع والعطش في نهار رمضان، مع مراعاة تجنب زيادة الملح في السلطة الخضراء، حيث يساعد الملح الزائد على الشعور بجفاف الفم والعطش، ويمكنك استبدال الملح بقطرات من الليمون.

4- الفواكه
- الموز حيث انه من الفواكه الصحية الغنية بالعناصر المغذية للجسم، وأبرزها البوتاسيوم والذي يعمل على تقليل العطش خلال صيام رمضان.

- التفاح لأنه غني بالألياف الغذائية، ونسبة كبيرة من المياه الغنية بالعناصر المغذية والفيتامينات والدهون الصحية، وهو يعمل على منح الفرد الشعور بالشبع ويقلل الشعور بالعطش في نهار رمضان، ويسهم في ترطيب الجسم لساعات طويلة.

5- الخيار
يعتبر الخيار من أفضل الخضروات التي تعمل على منع جفاف الجسم، والحماية من الشعور بالعطش والجوع أثناء الصيام في نهار شهر رمضان.

كما يساعد الخيار بإمداد الجسم بنسبة كبيرة من المياه، كما أن الخيار يحتوي على تركيزات جيدة من البوتاسيوم المفيد في ترطيب الجسم بما يسهم في تجنب العطش.

ads