الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزير التعليم يكشف تفاصيل مُهمة بشأن امتحانات الثانوية العامة

الجمعة 23/أبريل/2021 - 03:19 م
 الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم

علّق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مطالب تأجيل تطوير الثانوية العامة.

وقال أحد أولياء الأمور: "أنا مقتنع جدًا جدًا بالتطوير ولكن لابد أن يأخذ وقته.. وسنصل إلى ما نرجو ولكن الصبر على التجربة للطلبة الصغار ولكن التطبيق في المرحلة الثانوية لن يُجدي، وما يحدث في المرحلة الثانوية لن يُغير شيئًا غير الضغط النفسي لأولياء الأمور والطلبة.. وهذا مجرد رأي".

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات له عبر أحد جروبات أولياء الأمور، إن التطوير في الثانوية العامة هو نوع الأسئلة والتصحيح الخالي من العنصر البشري وإعداد الطلاب لفهم نواتج التعلم عن طريق الاطلاع على مصادر تعلم تشرح المنهج بشكل أكثر تشويقًا كما هو الحال في المنصات الإلكترونية".

وأضاف "طبيعة الامتحان إن كان إلكتروني أو ورقي لا يغير في الأمر شيئًا بالنسبة للطالب لأنها نفس الأسئلة ولكن هدف النظام الإلكتروني هو التصحيح بعيدًا عن العنصر البشري.. إذا أين المشكلة التي تستدعي عدم التطوير في الثانوي علمًا بأن الطلاب تعودوا عليه منذ عامين ولا يمكن رجوعهم إلى الأسئلة القديمة.. إذا أين مشكلة حضرتك".

وأضاف "شوقي"، "امتحانات الثانوية العامة في شهر يوليو المُقبل ولا نعلم كيف تتطور أمور الجائحة ونتحرك في ضوء الأحداث، مضيفًا: "وبالتالي نجتهد حاليًا لتنظيم هذا العمل الكبير".

اقرأ أيضًا..

حقيقة إلغاء النظام الإلكتروني لامتحانات الثانوية.. الحكومة تحسم الجدل


وطالب شوقي أولياء الأمو: "أرجو أن نترك الجميع يعمل لأن أداء امتحانات الثانوية العامة أمر حتمي لدخول الجامعات وسوف تبذل الدولة ما تستطيع لتأمين الامتحانات صحيًا وفنيًا والله الموفق".

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء 3 اختبارات تجريبية لطلاب الثانوية العامة، خلال شهور أبريل ومايو ويونيو، لاختبار السيستيم والشبكات وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة والتي تعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين.

ads
ads