الثلاثاء 18 مايو 2021 الموافق 06 شوال 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
وصفي ابو العزم
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هبة قطب.. الصندوق الأسود لغرف النوم المُغلقة

السبت 24/أبريل/2021 - 10:23 م
هير نيوز

في غرف النوم المُغلقة على أصحابها تبدأ الحياة، وقد تنتهي أيضًا، لذا تُعد بمثابة الصندوق الأسود للحياة الزوجية، لا يجرؤ أحد على فتحها إلى أن ظهرت الدكتورة هبة قطب أخصائية الطب الشرعي، والتي بدأت تتحدث عن العلاقة الجنسية بين الزوجين باعتبارها أمرًا يجب التحدث فيه ومعالجة مواطن القصور حتى لا تنتهي الحياة الزوجية وتتعطل المسيرة.

الصندوق الأسود لغرف النوم المُغلقة

تعرضت «قطب» لحملات شرسة، واحتلت عناوين الصحف عبارات من قبيل "فضيحة جنسية"، "فضيحة أخلاقية"، و"هزة مجتمعية"، وغيرها من العناوين التي تبارت في الهجوم عليها لمجرد عرض وجهة نظرها، ومما زاد الأمر سوءًا دخول التيار الديني على خط المواجهة ليتم تأنيب الناس عليها والتحريض ضد كتبها وأفكارها.

كان والدها الفنان التشكيلي المعروف جمال قطب، متفتحًا مؤمنًا بالثقافة والانفتاح على الآخر، لا سيما وأنه اضطلع رسم أغلفة أشهر روايات نجيب محفوظ وعدد من كبار المبدعين، لذا فقد كان داعمًا لابنته في تخصصها الغريب نوعًا ما، لتستمد هي منه جانبًا من قوتها حين فتح أمامها بشكل غير مباشر آفاقًا واسعة من العلاقات الاجتماعية.

البعض اعتبر أن الدكتورة هبة قطب امرأة ذات شخصية متناقضة، فهي التي تدافع عن ممارسة الذكور للعادة السرية ترفض ممارسة البنات لها، وهي التي تتحدث حول المسكوت عنه من أمور الجنس وأسرار غرف النوم، تلتزم بالزي الإسلامي وغطاء الرأس، وعندما تتحدث في الأمور الجنسية تستند إلى أسس وقواعد علمية، ما ينفي عنها شبهة التناقض، وترفض التحوّل من ذكر لأنثى والعكس باعتباره تغييرًا لخلق الله، لكنها تؤيّد حرية كل شخص في التحوّل.

السعادة ببساطة

تعتبر الدكتورة هبة قطب أن السعادة في الحياة تبدأ من غرف النوم، لذلك أسست مركز "السعادة ببساطة" لتقديم الاستشارات الطبية والعلمية حول الأمور الجنسية، كما أنها ترفع شعار "للكبار فقط" في برامجها التي تبثها الفضائيات.